محليات

استحداث عدداً من التخصصات الطبية في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في سكاكا

مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا

 

 

صراحة – نواف العايد : استحدث مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف عددًا من التخصصات العلاجية والتشخيصية متمثلة في قسم الدم والأورام والأشعة التشخيصية لتصوير شرايين القلب بالأشعة المقطعية.
وأبان مدير المستشفى الدكتور الحميدي الشرعان أن تم العمل في هذه التخصصات مطلع الأسبوع المنصرم ، حيث تم معالجة أول مريض بالكيماوي يعاني من سرطان بالغدد اللمفاوية، وتم الانتهاء من جميع الإجراءات التدريبية والتجهيزية لتصوير شرايين القلب بواسطة الأشعة المقطعية، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يشخص حالات الشرايين التاجية قبل إجراء القسطرة لمعرفة هل هناك ضيق في الشرايين أو هل هناك حاجة إلى قسطرة قلبية أو إلى إجراء عملية قلب مفتوح.
وأشار الدكتور الشرعان إلى أن انطلاق هذه الأقسام ستحد من معاناة المرضى للسفر خارج المنطقة طلباً للعلاج ، حيث يجري التنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي والمراكز الطبية الأخرى لاستكمال علاج المرضى دون تكبدهم عناء السفر نظراً لحاجة المرضى لجلسات متكررة تتطلب منهم السفر أسبوعيًا.
وأفاد مدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا أنه بافتتاح عيادة النطق والتخاطب نرفع المعاناة عن المرضى الذي يحتاجون إلى العلاج الذي يحتاج إلى جلسات مكثفة تصل إلى 3 زيارات إسبوعيًا ، حيث استفاد من هذا القسم ما يقارب 790 حالة.
وأبان الشرعان أنه خلال الشهر القادم سيتم افتتاح تخصصات جديدة في المستشفى، كما سيتم إجراء عمليات لأول مرة تجرى بالمنطقة في تخصص العيون والمناظير.

زر الذهاب إلى الأعلى