محليات

الغذاء والدواء” تحذر من مستحضرات لعلاج الضعف الجنسي

d22-12-2014a2

 

صراحة – خالد الحسين : حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من مستحضر “قوة الحصان سيلدافا” (Power Horse Sildava)، الذي يسوق على أنه يعالج الضعف الجنسي، في حين ثبت أنه يحمل ادعاءات مضللة ومغشوش بمادة دوائية لا تستخدم إلا بوصفة طبية.

وأوضحت الهيئة، أن (Power Horse Sildava) يسوق بشكل أقراص وبخاخ (Spray) من قبل باعة متجولين ومواقع انترنت ومواقع تواصل اجتماعي، على أنه مستحضر طبيعي وفعّال لمعالجة الضعف الجنسي، إلا أن تحاليل مختبرات الهيئة أظهرت أن هذا الادعاء مضلل وليس له أساس من الصحة، إذ ثبت غش الأقراص بمادة (Sildenafil) الدوائية التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

d22-12-2014a1

كما حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من مستحضر (Men’s VIP Increased)، الذي يسوق على أنه يعالج الضعف الجنسي، في حين أنه يحمل ادعاءات مضللة ومغشوش بمادة دوائية لا تستخدم إلا بوصفة طبية.

وأوضحت الهيئة أن المستحضر يسوق من قبل باعة متجولين ومواقع انترنت ومواقع تواصل اجتماعي على أنه طبيعي وفعّال لمعالجة الضعف الجنسي، إلا أن تحاليل مختبرات الهيئة أظهرت أن هذا الادعاء مضلل وليس له أساس من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر بنسب عالية تتجاوز الحد المسموح به من مادة (Sildenafil) الدوائية، التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

وأوصت المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مهيبة بهم إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية على الهاتف: 0112038222 تحويلات: (2354 و2340 و5721 و2356) أو على الفاكس 0112057662 أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى