محليات

بلدية المظيلف تنفذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة الكورنيش

k6HBwarP_400x400

صراحة – خالد الحسين : شرعت بلدية مركز المظيلف بمحافظة القنفذة، في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة الكورنيش بطول 1.5 كيلومتر وبكلفة تبلغ 3.7 ملايين ريال.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عمر الزهراني في تصريح صحفي أمس، أن المشروع جاء نظرا للإقبال المتزايد على الكورنيش من الزوار، ويتضمن تجهيز موقع لألعاب الأطفال واستكمال أعمال الردميات والأرصفة إضافة إلى بناء دورات مياه للرجال والنساء، مبينا أنه استكمالا لما نفذ في المرحلة الأولى من سفلتة بطول 2 كلم، وإنارة الطريق والمتنزه بكامله، وتركيب أكثر من 50 مظلة على ساحل البحر تفصلها مسطحات خضراء.
وأضاف أن هناك مشروعا آخر يجري طرحه حاليا لتطوير متنزه رأس محيسن البحري في مركز دوقة، وخصص له نحو ستة ملايين ريال.
إلى ذلك، بدأت محافظة فيفاء استقبال تسجيل بيانات المواطنين المتضررين من الأمطار التي هطلت أخيرا وألحقت الأضرار بالممتلكات والمركبات ودمرت المدرجات الزراعية. فيما واصل محافظ فيفاء ورئيس البلدية ومدير الدفاع المدني بالمحافظة جولاتهم التفقدية على الطرق للوقوف على سير العمل والاطلاع على الأضرار التي لحقت بالممتلكات والمدرجات، كما التقوا بعدد من المواطنين المتضررين من الأمطار والاطمئنان عليهم والاستماع لمطالبهم. من جانب آخر، لقي شخص مصرعه غرقا بالحرث بعد أن جرفته سيول وادي لية فيما تمكن صاحبه من النجاة والخروج من المركبة.
وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالإنابة الرائد محمد آل صمغان أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة غريق يمني الجنسية صباح أمس، يبلغ من العمر 45 عاما، بعد 24 ساعة من تمشيط وادي لية، مشيرا إلى أنه تم دعم الموقف بأربع فرق إنقاذ لتمشيط الوادي وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مستشفى صامطة العام للكشف عليها وإيداعها ثلاجة الموتى إلى حين استكمال الإجراءات النظامية.
وبين أن اﻷمطار في محافظة العارضة تسببت في انهيار جزء من سور منزل دون حدوث أي خسائر بشرية، وأن الأمطار تسببت في انقطاع عدد من الطرق في كل من العارضة وفيفاء وجار التنسيق مع الجهات المتخصصة لفتح الطرقات.
زر الذهاب إلى الأعلى