الاخبار الرياضية

سيبي يطيح بـ “فيدرر” من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

فيدرر يودع بطولة استراليا للتنس بعد خسارته أمام سيبي

صراحة – وكالات: ودع السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد خسارته في الدور الثالث أمام الايطالي اندرياس سيبي يوم الجمعة.

وانتزع اللاعب الايطالي البالغ من العمر 30 عاما – والذي لم يفز على الإطلاق على منافسه السويسري – الفوز بنتيجة 6-4 و7-6 و4-6 و7-6.

وهذه هي أول هزيمة للاعب السويسري في 11 لقاء جمعه بمنافسه الايطالي.

ولم يخرج فيدرر مبكرا بهذا الشكل من أولى البطولات الأربع الكبرى منذ ثاني مشاركاته في البطولة المقامة على ملاعب ملبورن بارك عام 2001 عندما خسر في الدور الثالث أيضا.

وقال سيبي في مقابلة على جانب الملعب “حاولت أن استمتع باللعب في الملعب الرئيسي ثانية. لا تسنح لك الفرصة دوما للعب في الملعب الرئيسي.”

واضاف “حاولت ان اقدم افضل ما لدي وفعلت ذلك لأنني أواجه روجر.”

وتابع “لا تشعر بالراحة على الاطلاق وانت تلعب أمام روجر الا انني كنت اركز على أشواط إرسالي. لم تسنح لي الفرصة على أشواط إرساله.”

وعانى اللاعب السويسري البالغ من العمر 33 عاما بسبب ارساله الاول في بداية اللقاء بينما استفاد سيبي (30 عاما) من ثلاث من بين خمس فرص لكسر إرسال منافسه ليتقدم بمجموعتين دون رد.

وكسر فيدرر ارسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة ليبدأ ما اعتقد الكثيرون في ملعب رود لافر ارينا أنها ستكون عودة ناجحة في النتيجة.

واجبر سيبي منافسه على خوض شوط فاصل في المجموعة الرابعة وانتزع الفوز بضربة أمامية قوية لم يستطع فيدرر التعامل معها بعد اندفاعه على الشبكة.

وقال سيبي أيضا “الفوز على فيدرر للمرة الأولى وخاصة في إحدى البطولات الكبرى وعلى أساس الأفضل في خمس مجموعات هي لحظة خاصة بالنسبة لي..في البداية بالطبع توجهت إلى الملعب من أجل الاستمتاع بالمباراة.”

وأضاف سيبي قوله “لكن بعد المجموعة الأولى.. وقتها شعرت أنني موجود وأنفذ ضربات جيدة جدا وبدأت أشعر أن بوسعي تقديم المزيد.”

وأقر فيدرر أن منافسه الايطالي قدم أداء جيدا للغاية وان الأمور سارت في صالح سيبي في أحيان كثيرة.

وقال فيدرر “كان يوما سيئا. وكنت أتمنى أن العب بصورة أفضل.. لم أتمكن من ضبط كافة الأمور طوال المباراة.. هل كان السبب في ذلك ضرباتي الخلفية أم الأمامية أو الإرسال.. السبب في ذلك كان قليلا من كل شيء.”

وأضاف فيدرر قوله “سنحت لي فرصة للعودة في النتيجة لكني أهدرتها بشكل ما.”

وسيواجه سيبي في الدور الرابع الاسترالي نيك كيرجيوس الذي فاز على التونسي مالك الجزيري 6-3 و7-6 و6-1 في الدور الثالث

زر الذهاب إلى الأعلى