مال وأعمال

النفط يغلق على ارتفاع طفيف بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة

النفط يغلق على ارتفاع طفيف بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة

 

صراحة-وكالات:أغلقت أسعار النفط العالمية على ارتفاع طفيف يوم الخميس لكن بعد أن هوى الخام الامريكي الي أدنى مستوى في حوالي ست سنوات في حين تخلى خام برنت عن مكاسبه الاولية بعد بيانات تظهر اضافات جديدة الي مخزونات النفط الامريكية التي سجلت بالفعل أعلى مستوياتها على الاطلاق.

وصعدت اسعار النفط في وقت سابق يوم الخميس بعد ان أظهرت بيانات امريكية أولية ان الطلبات الاسبوعية الجديدة لاعانة البطالة هبطت الي ادنى مستوى في حوالي 15 عاما مما يشير الي مزيد من القوة في أكبر اقتصاد في العالم.

لكن عقود الخام في سوق نيويورك هبطت الي أدنى مستوى منذ ابريل نيسان 2009 بحلول منتصف التعاملات الصباحية ولم ترتد الى الصعود إلا قبيل الاغلاق بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وهوت الاسعار بعد تقرير لشركة جينسكيب للخدمات النفطية أظهر زيادات قدرها 1.6 مليون برميل في المخزونات في نقطة تسليم العقود الاجلة للنفط الامريكي في كاشنج بأوكلاهوما في الفترة من 23 إلي 27 يناير كانون الثاني.

ووفقا لبيانات حكومية صدرت يوم الاربعاء فان مخزونات الخام الامريكية سجلت بالفعل مستويات قياسية مرتفعة في الاسبوع المنتهي في 23 يناير كانون الثاني. وبلغت الزيادة في الاسبوع الماضي وحده حوالي 9 ملايين برميل لترفع اجمالي المخزونات الي حوالي 407 ملايين برميل وهو أعلى مستوى لها منذ ان بدأت الحكومة الامريكية الاحتفاظ بسجلات للمخزونات في 1982 .

وأنهت عقود خام القياس الامريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 8 سنتات لتسجل عند التسوية 44.53 دولار للبرميل بعد تعافيها من أدنى مستوى لها اثناء الجلسة والذي بلغ 43.58 دولار.

واغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعة 66 سنتا عند 49.13 دولار للبرميل بعد تراجعها عن أعلى مستوى لها في الجلسة البالغ 49.24 دولار.

وزاد فارق السعر بين برنت والخام الامريكي الي أكثر من 4.50 دولار وهو الاعلى منذ التاسع والعشرين من ديسمبر كانون الاول.

 

زر الذهاب إلى الأعلى