محليات

“العمل” تخرّج مجموعة من المتدربين من مختلف منشآت القطاع الخاص

وزارة-العمل-2173-300x168

 

صراحة – محمد المحسن : أقامت وزارة العمل مؤخرًا, حفلاً لتخريج مجموعة من المتدربين من مختلف منشآت القطاع الخاص, بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري, وذلك بمجمع الاتصالات بمحافظة جدة .
وأوضح الشهري أن برامج التدريب ستسهم في تقليل الفجوة بين مخرجات العمل والتعليم واحتياجات السوق والموائمة بينهما، مبيناً أن البرامج التدريبية التي تلقاها المتدربون جاءت بشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهو ما يؤكد عمق العلاقة الإستراتيجية بين الوزارة ومؤسساتها الشقيقة مع القطاع الخاص، وذلك في سبيل دعم وتأهيل الكوادر الوطنية، تماشياً مع إستراتيجية التوظيف والتوطين.
وشدد على ضرورة الاستثمار في الكوادر الوطنية باعتبارها المحرك الرئيس لعجلة التنمية في البلاد، وذلك من خلال دعم المواهب والتدريب العملي المتناغم مع متطلبات واحتياجات السوق، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي وملموس على اقتصاد الوطن بشكل عام.
وأكد مدير فرع وزارة العمل بمكة المكرمة أن الوزارة تسعى عبر برامجها ومبادراتها لدعم منظومة الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص، التي بدورها ستعزز تواجد الشاب السعودي في سوق العمل وخاصة فيما يتعلق بالأعمال الفنية والتقنية، مما يؤدي إلى تقليل الفجوة بين مخرجات العمل والتعليم واحتياجات السوق والموائمة بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى