محليات

الصحة تستطلع رأي المواطنين حول دوام المراكز الصحية

وزارة الصحة 1صراحة – خالد الحسين : بدأت وزارة الصحة وعبر موقعها الإلكتروني إجراء إستفتاء حول دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك عبر عدة قنوات لجمع المعلومات حيث تم نشر إستبانة إلكترونية للتعرف على آراء المستفيدين من خدمات هذه المراكز الصحية وذلك لاستطلاع ارائهم حول أنسب الأوقات لفترات دوام المراكز الصحية .

كما قامت الوزارة باستخدام الاستفتاء عبر الهاتف كقناة أخرى لجمع المعلومات من المستفيدين من خدماتها باختيار عينة عشوائية من المجتمع حيث تم الاتصال بالمستفيدين والمراجعين فعلياً لمراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في المملكة وذلك لمعرفة مرئياتهم حيال ذلك .

وفي ذات السياق تقوم وزارة الصحة بجمع المعلومات وإستقصاء آراء العاملين ومقدمي الخدمة الصحية في المراكز الصحية الاولية من خلال عينة ممن يعملون فعلياً في هذه المراكز وذلك بالاتصال الهاتفي عليهم لاستطلاع آرائهم كما تقوم الوزارة بالاتصال وإستطلاع أراء العاملين بالمراكز عبر البريد الإلكتروني لهم كقناة أخرى لجمع المعلومات منهم .

وتأتي هذه الخطوة إنطلاقاً من حرص الوزارة على تلبية احتياجات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها وتحقيق مطالبهم وبما يتماشى مع ظروفهم الإجتماعية ويخدم المصلحة العامة وتأكيداً للعمل المؤسسي الذي تنتهجه وزارة الصحة وإيماناً منها بأهمية العمل بروح الفريق الواحد .
كما أنها تأتي تفعيلاً لمفهوم الشراكة المجتمعية وإيماناً من وزارة الصحة بأهمية معرفة آراء شركائها من المستفيدين حيال الخدمات الصحية المقدمة لهم ، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الوزارة على الرابط :

https://www.moh.gov.sa/Ministry/MediaCenter/Ads/Pages/Ads-2015-03-01-001.aspx

زر الذهاب إلى الأعلى