محليات

سلطان بن سلمان يعتمد معايير تصنيف الفنادق التراثية

42215

 

صراحة – خالد الحسين : أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قراراً باعتماد معايير تصنيف الفنادق التراثية.

وقال المهندس عمر المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة، إن معايير تصنيف الفنادق والنزل التراثية تتوافق مع أحدث المعايير والأنظمة المعمارية والهندسية المتبعة عالميا في الاستثمار السياحي بالمواقع التراثية، وتتبنى شعار “دلة” بدلا عن النجوم، وهي الوعاء المستخدم في تحضير وتقديم القهوة العربية وترمز للفلكلور السعودي والخليجي والعربي.
وأوضح أن اعتماد معايير تصنيف الفنادق التراثية جاء ضمن سلسلة معايير قطاع الايواء السياحي وذلك بعد اعتماد معايير الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمنتجعات السياحية.
وأشار المبارك إلى أهم معايير تصنيف الفنادق التراثية السياحية، وهو أن يستوفي الموقع والمبنى متطلبات الجهات الحكومية المختصة من الناحية الأمنية وسلامة المنطقة وبعدها عن الأودية وأماكن الخطر أو المناطق المحظورة، على أن تقع داخل أو بالقرب من موقع تراثي.
وفيما يخص المرافق داخل الفندق، أكد المبارك على ضرورة توفير مواقف سيارات للنزلاء آمنه ونظيفة وتوفر مدخل رئيسي منفصل للمنشأة،  وتثبيت لوحة الترخيص والتصنيف للخدمة في مكان واضح بالمدخل، ويتعين أن يكون المبنى نظيف وبه تهوية وإضاءة مناسبة مع استخدام مواد تراثية مناسبة في كافة التجهيزات والأثاث والزخرفة، على أن يتناسق ذلك مع الديكور والأثاث والمفروشات والإكسسوار بالفندق، كما يتطلب حال وجود مطعم أو كافتيريا، أن يعكس الطابع التراثي الوطني في تجهيزاتها وأثاثها وزخارفها.
زر الذهاب إلى الأعلى