محليات

“نماء” تطلق خدمة التأمين الطبي لـ 400 من الأرامل والأيتام في 7 مراكز تابعة لها

2015-03-03_180155

 

صراحة – محمد المحسن : أطلقت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة “المستودع الخيري بجدة سابقاً” وضمن سلسلة مبادراتها إلى تحقيق الرؤية الوطنية لمفهوم التنمية الاجتماعية المستدامة , مشروع “بلسم” للتأمين الطبي على الأرامل والأيتام الذي يستهدف أكثر من 400 فرد من مكفولي الجمعية في 7 مراكز تابعة لها .
وأوضح مدير عام الجمعية فيصل الحميد أن مشروع بلسم يعتبر خدمة خيرية جديدة تقدمها الجمعية إلى المكفولين لديها من الأيتام والأرامل بهدف تقديم الرعاية الطبية لهم من خلال تعاقد الجمعية مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال التأمين الطبي لتكون بمثابة حلقة وصل بين المتبرعين والمستفيدين .
وأشار الى أنه تم التأمين على 104 أرامل و 305 من الأيتام المسجلين في المراكز التابعة للجمعية مبيناً أن لجان البحث العاملة على دراسة حالات المكفولين لدى الجمعية لمست احتياج هاتين الفئتين للتأمين الطبي الأمر الذي أدى دراسة المشروع وتطبيقه بعد تعاقد الجمعية مع إحدى الجهات المتخصصة في التأمين الطبي لتوفير الخدمة .
وتمنى الحميد أن تفتح هذه المبادرة باباً جديداً لعمل الخير وتتيح للمساهمين والداعمين المجال في مد يد العون للأرامل والأيتام حيث يتم استقبال التبرع وتوجيهه في التأمين على المستحقين فيشعرهم ذلك بتكاتف المجتمع واهتمامه بهم .
وأكد سعي الجمعية إلى زيادة أعداد المؤمن عليهم في منطقة مكة المكرمة من خلال لجان البحث العاملة في المراكز الميدانية , عادّاً هذه المبادرة واحدة من المبادرات التي تتكامل ضمن استراتيجية شاملة للتعاطي مع الفئات والشرائح المجتمعية الأكثر احتياجاً .
وشدد في ذات السياق على القواعد العلمية وآليات التقييم ومعايير البحث التي تنتهجها الجمعية من خلال باحثين متخصصين وسلسلة إجراءات تتيح التعرف على المستفيدين وتقييم طبيعة احتياجهم وبالتالي توفير الخدمة الأكثر مناسبة للاحتياج .

زر الذهاب إلى الأعلى