محليات

“تعليم تبوك” يستحدث 9 مدارس للبنين والبنات مطلع العام الدراسي القادم

edulogo

 

صراحة – خالد الحسين : استحدثت الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك تسع مدارس للبنين والبنات للعام الدراسي القادم 1436 / 1437هـ.
وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة بالإنابة الدكتور عمر أبو هاشم الشريف، أنه صدرت موافقة نائب الوزير لشؤون البنين ونائب الوزير لشؤون البنات على إحداث المدارس التي تنطبق عليها ضوابط اللجنة العليا لسياسة التعليم، مشيراً إلى أنه تم إحداث مدرستين ابتدائية للبنين بمدينة تبوك في حي الربوة والبوادي، ثلاثة مدارس ابتدائية للبنات في أحياء الراقي و العليا2والبوادي، ومدرستين للبنات في المرحلة المتوسطة في حي القادسية والسعيدات والعليا 2، بالإضافة إلى مدرسة متوسطة للبنات بحي ذر في بمحافظة أملج .
وأكد الدكتور الشريف على اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الإدارات المعنية لضمان بدء الدراسة في هذه المدارس مطلع العام الدراسي المقبل، وتجهيزها وتوفير احتياجاتها لاستقبال الطلاب والطالبات، وتهيئتها للقيام بواجباتها التربوية والتعليمية .
من جهته أوضح مدير إدارة التخطيط المدرسي بتعليم تبوك فهد المعيقلي أن إحداث المدارس الجديدة يتواكب مع زيادة كثافة الطلاب في بعض المدارس، مشيراً إلى أنه سيجري الإعلان عن الاحتياج لمبانٍ مؤهلة في مواقع الكثافة الطلابية المحددة، وسيكون على أصحاب المباني مراجعة قسم الأجور بتعليم تبوك لإتمام إجراءات استئجار المباني .

زر الذهاب إلى الأعلى