محليات

أمانة العاصمة المقدسة تواصل فعاليات أسبوع الشجرة

000-679918491425553996286

 

صراحة – فيصل القحطاني :  نفذّت أمانة العاصمة المقدسة اليوم عدداً من الأنشطة ضمن فعاليات أسبوع زراعة الشجرة الـ 38 الذي تنظمه الأمانة تحت شعار “الشجرة ثروة فحافظ عليها” الذي يستمر لمدة أسبوع.
وأوضح مدير عام الحدائق بالأمانة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي أن الأمانة أنهت جميع الاستعدادات لإقامة فعاليات هذه المناسبة المهمة التي تسعى إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة.
وبيّن أن الأمانة تتبع أحدث الأساليب في عمليات الزراعة وتنسيق الحدائق وري النباتات التي تقوم من خلالها بتوفير مياه الري واستغلالها بطريقة مثلى، إضافة إلى استخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة.
من جانبه قال مساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالأمانة سمير بن أحمد فقيها : إن الأمانة وضعت برنامجاً متكاملاً لهذه المناسبة حيث تمت طباعة عدد من البروشورات التوعوية لتوزيعها على الأطفال مع بعض الهدايا الخاصة بهذه المناسبة، وهي تحتوي على معلومات وقصص مفيدة لتعريف النشء بأهمية الحفاظ على الشجرة ودورها في حياتنا, بالإضافة إلى اللوحات التعليمية التي قامت الأمانة بطباعتها وتصميمها بعناية لتوزيعها على عدد من مدارس مكة لتوضح للطلاب أهمية وضرورة الاعتناء بالشجرة

زر الذهاب إلى الأعلى