محليات

مرور الرياض يطلق برنامجاً تفاعلياً بمناسبة أسبوع المرور الخليجي 2015 الأحد المقبل

2015-03-05_165130

 

صراحة – نواف العايد : تستعد إدارة مرور منطقة الرياض، الأحد المقبل، لإطلاق برنامجاً تفاعلياً بمناسبة أسبوع المرور الخليجي 2015 الذي يأتي هذه السنة تحت عنوان ” قرارك يحدد مصيرك “، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويأتي هذا البرنامج سعياً لتعزيز مفاهيم السلامة المرورية بين شرائح المجتمع المختلفة، وتوعية أفراد الأسرة بأهمية الالتزام بتعاليم المرور وسلوكيات القيادة الآمنة على الطريق، كما تأتي هذه الخطوة استشعاراً للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.
ويتضمن البرنامج عدداً من الفعاليات التفاعلية المختلفة تشترك في تقديمها العديد من الجهات بحيث يشتمل البرنامج على معارض وأجنحة مختلفة تقدم الرسائل التوعوية بأسلوب محاكٍ للواقع، كما يحتوي البرنامج على عروض عن السلامة خلال الرحلات البرية، وعن السلامة المرورية خارج الطرق المعبدة، وعن السلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة، ومعرض للتوعية بأهمية نظام ساهر في الحد من الحوادث المرورية، وحديقة السلامة المرورية التي تهدف لغرس الثقافة المرورية ونشر الوعي العام لدى الأطفال.
كما تتضمن الحملة هذه السنة عدة رسائل توعوية وتثقيفية تشارك فيها جهات عدة من قطاعات حكومية وخاصة تتركّز حول عدة محاور رئيسة في السلامة أثناء القيادة واتباع اللوحات الإرشادية في الطرقات والسرعة ومخاطرها، بالإضافة إلى برامج تستهدف الأجيال القادمة، وتركز على استهداف الشباب وضرورة التقيد بالأنظمة المرورية حيث تمثل شريحة الشباب نسبة كبيرة في المملكة، وبذلك تتضافر الجهود في هذا الأسبوع لإرسال رسائل تزيد من نسبة الوعي بين أوساط الشباب. ومن أهداف الحملة بيان مخاطر استعمال الهواتف النقالة أثناء القيادة.
وتأتي حديقة السلامة المرورية هذه السنة لتتيح للطفل تجربة مرحة لقيادة السيارة واتباع أنظمة المرور في الطرقات، حيث يتم زرع مبادئ السلامة للطفل أثناء القيادة منذ الصغر.
ويجتمع الشريك الاستراتيجي أرامكو السعودية مع الجهات الراعية وهي أمانة مدينة الرياض، وهيئة تطوير الرياض، ووزارة النقل، والشركة السعودية للكهرباء، والأمن العام، والجهات المشاركة الأخرى على ضرورة العمل لتحقيق أهداف هذه المناسبة والوصول إلى الهدف من شعاره بأعلى نسبة ممكنة الذي يتأتى من خلال العمل التوعوي والمحافظة على تطبيق النظام.
كما تشمل الفعاليات دورات قيادة وقائية إلكترونية باستخدام الحاسب الآلي، واستعراض لوسائل السلامة المطلوبة في السيارات، والدراجات الهوائية، والنارية، بالإضافة لعروض توضيحية لمواصفات وسلامة الإطارات، وشرح لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، بهدف توعية الزوار بأهمية السلامة المرورية

زر الذهاب إلى الأعلى