محليات

غدًا تنطلق فعاليات وجلسات المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار بالرياض

----_1~1

صراحة – الرياض : تبدأ غدًا جلسات العمل وفعاليات معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2015م الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بعد أن تم إلغاء حفل افتتاح الملتقى المقرر مساء اليوم وتأجيل حفل جوائز التميز السياحي المقرر مساء غدٍ الاثنين .
وستقام الجلسات العلمية في قاعة بريدة بفندق الانتركونتننتال من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، فيما سيقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً.
وسيشهد يوم غد الاثنين 4 جلسات عمل هي: الاستثمار في صناعة الترفيه السياحي في المملكة الواقع والتطلعات المستقبلية، الموارد السياحية الوطنية التحديات والتطلعات، الإيواء السياحي المتخصص، الاستثمار في مواقع التراث العمراني.
وفي يوم الثلاثاء ستعقد جلسة الاستثمار في المتاحف الخاصة، وجلسة المتاحف ورسالتها التعليمية، فيما تنعقد في اليوم الثالث جلسة استعراض التجارب الاستطلاعية الدولية للهيئة العامة للسياحة والآثار، وجلسة عن نظام السياحة.
فيما يشهد يوم الخميس القادم عقد 4 جلسات هي: تطوير تنظيم مهرجانات وبرامج الصيف، تطبيق الاستراتيجية الوطنية للفعاليات، تنظيم ملتقى الفعاليات، مقترح جمعية تنظيم الفعاليات.
ويتميز ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي هذا العام بالبرنامج العلمي المتضمن مؤتمرات وفعاليات صباحية متخصصة تقام بشكل منفصل عن المعرض ،وتقام في قاعة بريدة بفندق الانتركونتنتال بمدينة الرياض 12 جلسة وملتقى علميًا بمشاركة رجال الأعمال والمسؤولين والخبراء والمختصين وتشمل : الاستثمار والتمويل السياحي، سياحة الاعمال، الاثار والمتاحف، الاستثمار في التراث العمراني،  الاستثمار في صناعة الترفيه السياحي في المملكة،والموارد البشرية السياحية الوطنية، الإيواء السياحي المتخصص.
بينما يشهد مركز معارض الرياض الدولي للمعارض معرض السفر والاستثمار السياحي السعودي، ومحاضرات وورش عمل علمية وتدريبية، بجانب حفل توزيع جوائز التميز السياحي.

وسيتم تنظيم 26 محاضرة وورشة عمل علمية وتدريبية على هامش المعرض تستعرض تجارب إدارة المطاعم التراثية والشعبية “تجربة الأردن”، استخدام الإعلان عن منشأتك على الإنترنت، كيف تستفيد من العملاء لتطوير مشروعك، كيف تسوق لمنشأتك السياحية عبر الإنترنت، تطوير خدماتك السياحية في المعارض والمؤتمرات.
وتعقد يوم الثلاثاء ورشة عمل توظيف حسابك في التواصل الاجتماعي لزيادة مبيعات المنشأة السياحية، اشتراك الفنادق والشقق المفروشة في موقع الحجز الإلكتروني، جلسة حوار منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين “البرامج والمنتجات”.
وتقام يوم الأربعاء 6 ورش عمل هي: تنمية مهارات إدارة مؤسسات تنظيم الرحلات السياحية، عوامل نجاح إدارة الفنادق، تجارب في تطوير وإدارة النزل البيئية، دور الفعاليات الثقافية في تطوير الوجهات السياحية، تطوير الوجهات السياحية لتنمية اقتصادية واجتماعية “تجربة المكسيك”، الاستثمار الحرفي تجارب محلية وعالمية “عرض تجارب”.
وفي يوم الخميس ستقام 8 ورش عمل هي: كيف تخطط لمشروع سياحي ناجح، إدارة علاقات العملاء وبرامج العضويات، الفرق بين الفنادق الدوية والفنادق الخاصة، تطوير جاذبية الوجهات السياحية من خلال تنويع المنتج السياحي، مهارات التخطيط للمنشأة السياحية الصغيرة، تسويق الوجهات السياحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إدارة وتطوير هويات الوجهات السياحية، تحقيق الجودة والربحية في المنشأت السياحية من خلال التنمية المستدامة.
وفي ختام فعاليات الملتقى ستعقد يوم الجمعة ورشة عمل عن التواصل الاجتماعي في السياحة، وورشة أخرى عن تجارب إدارة مواقع الحجز الإلكتروني المحلية في المملكة.
وتهدف إلى عرض فرص استثمارية جديدة في مجالات التنمية السياحية وعقد شراكات عمل بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية الزائرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة، إضافة إلى تشجيع وتحفيز المبادرات الاستثمارية الجديدة، وإبراز ما تزخر به المملكة من مقومات وفرص استثمارية متعددة في المجالات السياحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى