محليات

“بر الأحساء” تصرف 8.5 مليون ريال للمستفيدين

005111

 

صراحة – نواف العايد : بلغت قيمة المساعدات النقدية والعينية والنفقات الخيرية ومصاريف الأنشطة التي قدمتها جمعية البر في محافظة الأحساء خلال الربع الأول من العام الحالي 1436هـ للمستفيدين ، 8.522.815 مليون ريال .
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام وليد البوسيف ، أن المساعدات التي قدمتها الإدارة العامة للجمعية ومراكزها ، خلال الربع الأول تنوعت ما بين نقدية ، وعينية، ونفقات خيرية ، ومصاريف أنشطة، إضافة إلى مساعدات الزكاة ، حيث استفاد منها أكثر من خمسة آلاف أسرة ومحتاج، مشيرا إلى أن الجمعية تقدم مساعدات نقدية دائمة للأسر والأفراد المحتاجين والمسجلين بالجمعية من كفالة الأيتام ، الأسر ، ترميم المنازل ، الإيجار، الأسر المنتجة ، وتدريب وتأهيل وخدمة المجتمع ، إضافة إلى المساعدات النقدية المقطوعة ، والزكاة .
وأبان أن الجمعية قدمت مساعدات عينية لأكثر من 9 آلاف أسرة منها الحقيبة المدرسية ، المواد الغذائية ، الكساء ، والأجهزة الكهربائية إضافة إلى العينية الأخرى . كذلك لبرامج وأنشطة الجمعية ، منها برامج التنمية الأسرية ، ومشاريع دار الخير ، ومشروع البيئة ، وخدمات مركز إكرام الموتى .
من جانبه أكد مدير عام جمعية البر في الأحساء معاذ الجعفري أن الجمعية بمراكزها حريصون على إيصال المساعدات لمستحقيها سواء كانت عينية أو نقدية من خلال فريق عمل متميز من الرجال والنساء يعملون بالإدارة العامة ومراكزها لخدمة المستفيدين, وتحويل جميع الأسر المسجلة فيها ، من أسر مستفيدة إلى منتجة , مشيرا إلى أن الجمعية بذلت جهوداً خلال الربع الأول من هذا العام في تقديم البرامج التدريبية للرجال والنساء, إضافة إلى تبني الجمعية لحملات التوظيف التي من شأنها أن توفر وظائف للمستفيدين .

زر الذهاب إلى الأعلى