محليات

خالد الفيصل يؤكد أهمية تنفيذ المشروعات الخدمية بالعاصمة المقدسة

2015-03-29_043512

 

صراحة – فيصل القحطاني : أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة المكانة التي تحظى بها العاصمة المقدسة وأهمية تنفيذ المشروعات التي تخدم البنية الخدمية بها ، مشيرا إلى أن مشروع طريق الملك عبدالعزيز الذي رصد له قيمة 6.7 مليار ريال وتنفذ عبر خمسة مراحل ستسهم في تعزيز شبكة الطرق والجسور المرورية وإقامة محطات مترو ترتبط بمحطة قطار الحرمين السريع .
جاء ذلك خلال توقيع ترسية مشروع تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز اليوم بالإمارة برعاية هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة بين شركتي أم القرى للتنمية والإعمار ونسما وشركاهم ومدتها 54 شهرا .
ويتضمن المشروع 3 محطات مترو رئيسية تحت منسوب مشروع طريق الملك عبدالعزيز وترتبط مباشرة مع ممر المشاة لتوفر انسيابية وسهولة في التنقل والحركة. إضافة إلى الطرق الرئيسية التي تتقاطع مع المشروع ( الدائري الأول والثاني والثالث ) ، وشارعي المنصور وعبدالله عريف .
وتنتهي العناصر الرئيسية للمشروع بعد 15 شهرا للمرحلة الأولى والثانية بعد 30 شهرا والثالثة خلال 36 شهرا والرابعة بعد 42 شهرا على أن تنتهي المرحلة الخامسة وجميع أعمال المشروع بعد 54 شهرا

زر الذهاب إلى الأعلى