محليات

إتلاف 435 كيلوجراماً من الأغذية الفاسدة وإنذار 320 محلاً مخالفاً بالاحساء

أمانة-الأحساء-535x3392-300x19011111111

 

صراحة – فيصل القحطاني :  أتلفت أمانة الأحساء ممثلة في بلدية المبرز مؤخراً 435 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وذلك خلال الجولات التفتيشية والمتابعة التي تنفذها الأمانة في الأحساء.
وذكر المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل أن حملات المتابعة التصحيحية للمحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة تُمثل جزءاً من خطط الأمانة المستمرة لمتابعة مخالفي الأنظمة والاشتراطات البلدية ، حيث تم توجيه 320 انذاراً لمحال مخالفة .
من جانبه أوضح رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون , إلى أن المواد المصادرة والمتلفة شملت 173 عينة من منتجات الألبان والمواد الغذائية ،منها 99 كيلو جراما خضار ، و112 كيلوجراما أسماك ، و 51 كيلوجراما دواجن ، مبيناً أنه يتم توجيه الإنذارات للمحال المخالفة والزامها بتصحيح أوضاعها ، مع تطبيق الجزاءات والأنظمة وفق اللوائح البلدية بحق المخالفين .
وأفاد أن بلدية المبرز أصدرت خلال الشهر الماضي 382 رخصة في مجالات مختلفة بما يشمل رخص ( البناء ، الهدم ، الترميم ، إضافة دور ، إيصال التيار الكهربائي ) ، وكذلك رخص المحال ما بين مهنية وصحية .
وأهاب السعدون بالمواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الأمانة والتبليغ عن ملاحظاتهم عبر قنوات التواصل و على الرقم المباشر “940” ، أو البريد الالكتروني [email protected] .

زر الذهاب إلى الأعلى