محليات

بدء مرحلة الاقتراع لاختيار رؤساء طوائف 23 مهنة بجدة

550X1

صراحة –  جدة :  أطلقت اللجنة الإشرافية على انتخابات طوائف المهن بمحافظة جدة, والمكونة من أمانة محافظة جدة, ووزارة التجارة والصناعة, والشرطة, والغرفة التجارية, المرحلة الثانية من انتخابات طوائف المهن ” مرحلة الاقتراع “.
وبدأت أمانة محافظة جدة أمس الأول, فتح باب الانتخابات لاختيار رئيس ونائب رئيس لطوائف 23 مهنة, صنفت على أربع مجموعات, الأولى وتشمل طوائف مهنة ورش صيانة السيارات، ومهنة محلات السبحية والصيادين ودلالي أسواق الأسماك بمركز ثول, ومحلات المكتبات والقرطاسية, ودلالي الحراجات, ورجيع الدوائر الحكومية .
وشملت المجموعة الثانية طوائف مهن محلات تشليح السيارات ودلالي أسواق الفحم والحطب ومحلات الخياطين والجوهرجية ودلالي أسواق الأعلاف ومهنة الطباخين, فيما ضمت المجموعة الثالثة مهن دلالي أسواق الخضار والفواكه وأسواق الطيور الداجنة ومحلات الجزارة ومحلات معارض ودلالي السيارات ودلالي أسواق الإبل ومحلات بيع العسل، والمجموعة الرابعة مهنة قوارب النزهة والدبابات البحرية ومحلات المفاتيح وناقلات الصرف الصحي ومحلات الصاغة والفرانين وطائفة دلالي العقار “نائب رئيس فقط” .
من جهته أوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية بأمانة جدة المهندس ناصر بن سالم المتعب, أن شروط التقدم لقائمة الناخبين تشمل أن يكون نشاط الفرد مطابقاً لمجال أعمال المهنة أو الطائفة بموجب إحضار صورة من رخصة البلدية لمزاولة النشاط أو رخصة الدلالة مع الأصل للمطابقة أو رخصة مزاولة صيد أسماك صادرة من وزارة الزراعة, فيما يخص طائفة مهنة الصيادين بمركز ثول وإحضار إثبات الهوية الشخصية مع الأصل للمطابقة, لافتًا إلى أن الاقتراع يتم عبر الصناديق المغلقة.
يذكر أن مقر الاقتراع سيكون في مبنى الأمانة الرئيسي، في حين حدد موعد الإعلان الرسمي للنتائج من 5-10 / 7 / 1436هـ, والاعتراض على النتائج من 14-18 / 7 / 1436هـ .

زر الذهاب إلى الأعلى