محليات

سمو أمير الرياض يفتتح منتدى ” خطوة قبل التوظيف “

2015-04-01_035226

 

صراحة – خالد الحسين : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، اليوم فعاليات المعرض والمنتدى الثالث “خطوة قبل التوظيف”, الذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية, بمشاركة أكثر من 90 جهة حكومية وقطاع خاص متخصصة بتوفير فرص العمل للمرأة السعودية، وذلك بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية .
وعبر سموه عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض والمنتدى, مؤكداً اهتمام القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -, بمشاركة المرأة في عملية التنمية المستدامة، بما يعزز ثقتها بنفسها، ويدفعها نحو مزيدٍ من الإنتاجية والإبداع .
وأكد سمو الأمير فيصل بن بندر, اهتمام المرأة السعودية في إثبات نفسها بالعمل الجيد والمثابرة لخدمة دينها ثم مليكها ووطنهم, مشيراً سموه إلى دور صندوق الموارد البشرية ومؤسسات القطاع الخاص في هذا العمل الوطني الواجب تأييده وتشجيعه .
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة وليد الخضير، أن المعرض شهد في عامه الثالث زيادة ملحوظة في أعداد الباحثات عن عمل بما يقارب 12 ألف باحثة عن وظيفة تناسب إمكانياتهن وقدراتهن، ليكون لهن أثرٌ ملموسٌ في المجتمع السعودي .
وأفاد أن المنتدى يضم متحدثين محليين ودوليين، يناقشون عدداً من القضايا الرئيسية المتعلقة بعمل المرأة في المملكة، وتشمل محاور الجلسات: “ابتداء رحلة العمل”، و”إطلاق قدراتك العملية”، و”العمل والنجاح” .

بدوره أشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعقيل، إلى عدد العاملات في السوق السعودي قبل أربع سنوات, حيث لا يتجاوز الــ 50 ألف سعودية، فيما بلغ اليوم أكثر من 400 ألف سعودية، منوهاً إلى أن ذلك جاء بفضل الدعم والتوجيه من القيادة الحكيمة وجهود الجهات المختصة في توفير فرص عمل لهن .
وبين أن وزارة العمل عملت على تخفيض نسبة البطالة بين السعوديات, حيث بلغت 32 % بالمائة، بحسب مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات ، مشيراً إلى أن الوظائف تنوعت بين قطاع المالي والصحي, بالإضافة إلى قطاع التجزئة، الذي تم توظيف 12 ألف سعودية به خلال العام الماضي من خلال توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة لهن .
وأشار إلى أن معرض ومنتدى “خطوة قبل التوظيف” السنوي يعنى بتوفير فرص العمل وصقل المهارات، ويقام في جدة والرياض والدمام خلال شهر إبريل 2015م، وينتظر أن يستقطب 300 من الطالبات المتميزات اللائي في المرحلة الأخيرة من الدراسة بالجامعات .
وسيشهد تنظيم 15 ورشة عمل موجهه للباحثات عن العمل، وتتنوع بين كيفية كتابة السيرة الذاتية، إلى التدريب على متطلبات الوظيفة، وتطوير سبل الاتصال بالآخرين .

زر الذهاب إلى الأعلى