محليات

“تطوير” تطلق محاضرات إلكترونية للتوعية بأهمية تربية وتعليم طفل الحضانة

CBkZQlkUoAEvW2_

صراحة – الرياض : إنطلاقا من توجيهات معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بافتتاح حضانات في مدارس التعليم العام، تطلق شركة تطوير للخدمات التعليمية اليوم برنامجاً تربوياً إلكترونياً تحت اسم “الرعاية والتعلم في سن الحضانة” للتوعية بأهمية تربية وتعليم الطفل من الولادة إلى سن ثلاث سنوات، يستهدف الوالدين والمعلمات ومنسوبات رياض الأطفال في وزارة التعليم ومقدمي خدمة الرعاية للأطفال.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي، أن البرنامج التثقيفي في مجال تربية وتعلم الأطفال خلال سنواتهم الأولى، وأهميته الجوهرية في النمو المستقبلي المتوازن ليصبحوا منتجين وفعالين في المجتمع، وتعريف الوالدين بطرق التعامل المثلى بأهم الفترات في حياة الطفل وأوجه النمو العقلية، والحسيّة، والاجتماعية ، من خلال توفير بيئة ثرية تتسم بالرعاية والأمان.

وأكد أن البرنامج التثقيفي يبدأ اليوم في تمام الساعة الثالثة عصراً بمحاضرة (كيف يتعلم الرضَّع؟) للدكتور محمد خليفة متولي – أستاذ مشارك تربية الطفولة المبكرة. وتناقش المحاضرة الثانية يوم الأحد الساعة التاسعة صباحا (تطوّر دماغ الطفل وعقله- حقائق وتطبيقات) للدكتور رمزي هارون- أستاذ مشارك طفولة مبكرة وتربية ابتدائية، ويختتم يوم الاثنين بمحاضرة عن (أنماط النمو من الميلاد وحتى الثالثة) للأستاذة الدكتورة بلقيس داغستاني- أستاذ دكتور تربية طفولة. ويتاح التسجيل في المحاضرات للمهتمين بهذه المرحلة العمرية للاستفادة من خبرات المتحدثين، من خلال الدخول والتسجيل على رابط القاعة الإلكترونية:
https://td.tatweer.edu.sa/mod/wiziq/indexnew.php

زر الذهاب إلى الأعلى