محليات

أمير منطقة تبوك يرعى ملتقى التراث الحضاري للمملكة في عامه الثالث

937978605040

صراحة – تبوك : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, في الـ 30 من هذا الشهر, حفل ملتقى التراث الحضاري للمملكة في عامه الثالث, والمتزامن مع اليوم العالمي للتراث العمراني, الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جامعة تبوك.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز ونشر قيم التراث العمراني, وأهمية صيانة التراث والحفاظ عليه باعتباره جزءً مهمًا للإنتاج والإبداع الإنساني على ‏مر العصور. وسيتضمن الملتقى معرضًا مصورًا عن مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري للمملكة, وعرضًا عن تفاصيل المشروع , بالإضافة إلى المحاضرات العلمية والفعاليات الثقافية.
وتشارك المملكة في الاحتفال باليوم العالمي للتراث الذي تقيمه منظمة اليونسكو في اليوم الثامن عشر من شهر ابريل من كل عام , وتشارك فيه دول العالم لزيادة الوعي بتنوع التراث والجهود المطلوبة لحمايته وتنميته.
يذكر أن الهيئة نظمت مع جامعة دار العلوم الملتقى الأول العام قبل الماضي ، والملتقى الثاني العام الماضي بالتعاون مع جامعة حائل.

زر الذهاب إلى الأعلى