محليات

جامعة الأميرة نورة تنظم فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة السحابية

2014-08-13_065416-300x179111-1

 

 

صراحة – فيصل القحطاني : انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول ” الحوسبة السحابية ” الذي نظمته كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن . برعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ، وذلك بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالجامعة , ويستمر لمدة يومين .
وأوضحت معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل أن الجامعة تسعى من خلال كلياتها الأكاديمية وما تضمه من كوادر مؤهلة، لوضع الخبرات والأبحاث كافة في خدمة الوطن ، في سبيل تنمية المجتمع والرقي به إلى مصاف المجتمعات المتقدمة، مشيرة إلى أنه من هذا المنطلق نظمت الكلية فعاليات المؤتمر بهدف الوقوف على أحدث التطورات العلمية في مجال الحوسبة السحابية لتعزيز ودعم البحث العلمي عن طريق عرض المستجدات في المجال و مناقشتها، ونتائج البحوث والتطبيقات والخبرات من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على الأنشطة المتعددة في المجالات ذات الصلة بمحاور المؤتمر.
وأوضحت أن المؤتمر سيتناول عدة محاور من خلال المشاركين المتخصصين الذين سيقدمون خبراتهم وتجاربهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم ، وأحدث التطورات في مجالات: تقنيات الحوسبة السحابية والأنظمة الذكية وهندسة البرمجيات والاتصالات والشبكات وإدارة البيانات ونظم المعلومات ، مبينة أن الفئات التي يستهدفها المؤتمر هي أعضاء هيئة التدريس والخبراء والفنيون ، وطلبة الدراسات العليا ، والمتخصصون في مجال علوم الحاسب والمعلومات بالجامعات ، وفي مجال الشركات الوطنية العامة والخاصة، ومؤسسات ومراكز البحوث والدراسات التي تعمل في مجال علوم الحاسب والمعلومات .
مما يذكر أن المؤتمر يستضيف عدداً من أعلام التخصص ، من عدة جامعات داخل المملكة وخارجها ، منها جامعة لندن وبيل في ايرلندا وجامعة ماليزيا التكنولوجية وجامعة كونيكتيكت (يوكن) وجامعة اكسفورد .

زر الذهاب إلى الأعلى