محليات

لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى تجتمع بعضو البرلمان الياباني

411994

 

صراحة – خالد الحسين :  عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن بن احمد هيجان ولجنة الشؤون الخارجية بالمجلس اليوم اجتماعاً مع عضو البرلمان الياباني تارو كونو والوفد المرافق له في إطار زيارته الحالية للمملكة .
وفي مستهل الاجتماع رحب الدكتور عبدالرحمن هيجان , بعضو البرلمان الياباني والوفد المرافق له , مشيدا بالعلاقات الثنائية بين المملكة واليابان في شى المجالات الاقتصادية والثقافية والبرلمانية .
وأطلع عضو المجلس عضو لجنة الشؤون الخارجية سعود بن عبدالرحمن الشمري خلال اللقاء الوفد على مسيرة مجلس الشورى واختصاصاته وآلية عمله ولجانه المتخصصة ، والدور الذي يمارسه المجلس على صعيد الدبلوماسية البرلمانية وعضويته في الاتحادات البرلمانية الدولية والقارية.
من جانبه أعرب عضو البرلمان الياباني عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى والالتقاء بأعضاء المجلس , منوهاً بالعلاقات الثنائية بين اليابان والمملكة التي تمتد لأكثر من ستين عاماً , داعيا إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات خاصة على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان الياباني .
وتم خلال اللقاء استعرض علاقات التعاون بين المملكة واليابان في شتى المجالات وسبل تعزيزها خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الياباني .
وأكد الجانبان أهمية وتفعيل دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان الياباني لما لها من دور في دعم العلاقات بين البلدين الصديقين واستكشاف آفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى