محليات

الدفاع المدني يشدد من تطبيق الاشتراطات الصحية في المباني والأبراج العالية بالرياض

الدفاع المدنى

 

صراحة – محمد المحسن : قام مفتشو السلامة بالكشف على عددٍ من المباني العالية في مدينة الرياض خلال الأيام الماضية حيث شملت الوقوف على (9) أبراج موزعة في عدد من المواقع بالمدينة معظمها على طريق الملك فهد مابين مباني قائمة أو لازالت تحت الإنشاء للتأكد من توافر متطلبات واشتراطات السلامة والحماية من الحريق حيث رصدت عدة مخالفات وتم التعامل معها وفق اللائحة المنظمة لذلك .
فيما الزم بعض المقاولين وشركات السلامة في عدد من المواقع على تطبيق قواعد السلامة الواجب اتباعها في مواقع الإنشاءات للمباني ( تحت الانشاء ) وتفعيلها سواء فيما يتعلق في أنظمة السلامة وكذلك شروط السلامة المتعلقة بالروافع وأعمال الحفر والسقالات والسلالم واستخدام معدات الوقاية الشخصية وتفعيل دور المختص بأعمال السلامة.
ومن أبرز ماتم رصده من المخالفات المتكررة في هذه المواقع التخزين في القبو ونقص في أنظمة السلامة وعدم متابعة أعمال الصيانة لها،إضافة إلى عدم تقيد بعض المقاولين في المباني تحت الإنشاء بتطبيق قواعد السلامة الواجب اتباعها في مواقع الإنشاءات .
وصاحب الحملة مشاركة فرق أطفاء الدفاع المدني لتنفيذ تجارب وتدريبات على استخدام وتجربة أنظمة السلامة والاطفاء المتوفره في المباني القائمة وكذلك التعرف على الفترة التي تحتاجها فرق الدفاع المدني للوصول لهذه المواقع .
كما تم الكشف على عدد كبير من المنشآت التجارية الموجودة في الأبراج التي اشتملت على أنشطة.
وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي،أن حملة السلامه الوقائية يتم تنفيذها في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض وتشمل الأسواق وقصور الافراح والمدن الترفيهية والوحدات السكنية المفروشة والفنادق والمنشآت التجارية الأخرى،مشددًا على تطبيق الإجراءات الرادعة بحق المخالفين لاشتراطات الدفاع المدني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى