الاخبار الرياضية

هبوط هال سيتي ونجاة نيوكاسل في ختام الدوري الإنجليزي

2015-05-24_193406

 

صراحة – (رويترز) – هبط هال سيتي ونجا نيوكاسل يونايتد في ختام مثير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد انتهى بإعلان وست هام يونايتد الانفصال عن المدرب سام ألاردايس.

وانتصر نيوكاسل على وست هام في ملعبه سانت جيمس بارك بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما موسى سيسوكو في الدقيقة 54 وجوناس جوتيريز في الدقائق الأخيرة ليرفع رصيده إلى 39 نقطة بينما أنهى هال الموسم وفي رصيده 35 نقطة فقط بتعادله على أرضه بدون أهداف مع مانشستر يونايتد.

وبعد دقائق من هزيمة وست هام في نيوكاسل أعلن النادي اللندني في بيان أنه بدأ بالفعل البحث عن خليفة لألاردايس.

وقال وست هام بحسابه على موقع تويتر “بدأ النادي السعي للتعاقد مع مدرب جديد بعدما تقرر عدم تجديد التعاقد مع سام ألاردايس.”

ولم يكن الوداع لألاردايس وحده إذ خاض فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وديدييه دروجبا آخر مبارياتهم في الدوري الممتاز بعد مسيرات رائعة في دوري الأضواء.

وأحرز لامبارد هدف السبق لمانشستر سيتي في انتصاره 2-صفر على ساوثامبتون بينما سجل جيرارد الهدف الوحيد لليفربول في هزيمته المؤلمة 6-1 في ضيافة ستوك سيتي وهي أقسى هزيمة لليفربول في الدوري منذ ابريل نيسان 1963.

أما دروجبا الذي سيرحل عن تشيلسي للمرة الثانية فحمله زملاؤه لخارج الملعب محتفلين حين استبدل مصابا في الدقيقة 24 في الانتصار 3-1 على سندرلاند.

وأقيمت المباراة في أجواء احتفالية باستاد ستامفورد بريدج معقل تشيلسي حيث رفع اللاعبون كأس الدوري في نهاية المباراة.

وضمن توتنهام هوتسبير المركز الخامس والمشاركة في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي الموسم المقبل بالفوز 1-صفر على مضيفه إيفرتون بفضل هدف هاري كين هو الحادي والثلاثين له في جميع المسابقات هذا الموسم.

واستعد ارسنال للمباراة النهائية من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد أستون فيلا بالفوز 4-1 على ضيفه وست بروميتش ألبيون بينها ثلاثية لثيو والكوت بينما خسر فيلا على أرضه أمام بيرنلي الهابط بالفعل.

وأنهى مانشستر يونايتد مباراته ضد هال بعشرة لاعبين لطرد مروان فيلايني في الدقائق الأخيرة بسبب تدخل عنيف ضد بول مكشوان.

وألغي هدفان لهال سجلا في دقيقتين من زمن الشوط الأول وتسبب الفشل في الفوز على يونايتد في حسم مصيره.

وهبط هال لدوري القسم الثاني برفقة بيرنلي وكوينز بارك رينجرز الذي أنهى موسمه المتواضع بهزيمة قاسية 5-1 على يد مضيفه ليستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى