محليات

أطلاق حملات للمحافظة على الكتب المدرسية فى الرياض والطائف

CF1QEMVUUAEUJvu

صراحة – الرياض : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة تحت شعار (كتابي مصدر معرفتي) والتي تهدف إلى أهمية توعية المجتمع المدرسي للمحافظة على الكتب المدرسية خصوصا أنه تحتوي على آيات وأحاديث نبوية كما أنها تعد ذات قيمة علمية معتبرة . وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أن الحملة ستشمل جميع المدارس وستتركز حول أهمية التوعية المستمرة من خلال القنوات الإعلامية المدرسية المتاحة للمحافظة على الكتب المدرسية وعدم امتهانها ورميها مشيرا إلى تخصيص حاويات داخل فناء كل مدرسة للأوراق المحترمة والكتب المدرسية والتأكيد على المعلمين المناوبين والمشرفين على الطلاب قبل وبعد الاختبارات في متابعة الطلاب وتوجيههم وربط تسليم نتائج الطلاب باستلام الكتب المدرسية منهم وتفعيل قواعد السلوك والمواظبة لمن يثبت عليه امتهان الكتب الدراسية . وبيّن المرشد أنه سيتم وضمن برامج التوعية وضع نشرات وعبارات توجيهية لحث الطلاب على احترام الكتب وعدم رميها ووضعها في المكان المخصص.

وفى الطائف، أطلقت عدد من مدارس تعليم الطائف حملة توعوية بعنوان “احترامي لكتابي” تستهدف المحافظة على مكانة الكتاب المدرسي بالتزامن مع الاختبارات النهائية .
وتهدف الحملة لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الحفاظ على الكتاب المدرسي واحترامه كواجب أخلاقي وسلوك حضاري ، والمحافظة عليه من الامتهان لما تحتويه تلك الكتب من آيات قرآنية ، وأحاديث نبوية شريفة ، من خلال تأمين حاويات وأماكن مخصصة لتجميع الكتب والكرّاسات والمذكرات عند مداخل المدرسة أو في أماكن بارزة والإعلان عن ذلك بوضع عبارات إرشادية توعوية تستهدف نشر الوعي لدى الطلاب والطالبات.
وأهاب مدير إدارة التعليم بالطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني بمديري ومديرات المدارس بالعمل على رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات بأهمية الكتب المدرسية والمحافظة عليها وعدم تعرضها للعبث أو رميها في الشوارع والساحات العامة والمدارس ، مشدداً على أهمية الحرص على المحافظة عليها إما في مكتباتهم الخاصة أو إعادتها إلى المدرسة التي بدورها تعيدها إلى المستودعات .

زر الذهاب إلى الأعلى