حول العالم

الحكومة اليمنية تناشد المجتمع الدولي تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216

25-06-10-105907244

صراحة – واس : ناشدت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي والدول الشقيقة والصديقة الداعمة لمسار السلام وتعزيز الشرعية في اليمن، سرعة تطبيق القرارات الدولية الخاصة بحماية المدنيين في اليمن وانسحاب المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين والمخلوع صالح من المدن فورًا تطبيقاً لقرار مجلس الأمن رقم (2216).
وأفادت الحكومة اليمنية في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية اليوم أن مدينة تعز تتعرض لحرب إبادة واستخدمت مليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح قذائف الدبابات ومدفعية الهاون على الأحياء السكنية بشكل غير مسبوق مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وتركز القصف على أحياء آهلة بالسكان المدنيين العزل.
وأشارت إلى أن القصف طال المساكن والمستشفيات حيث قصفت ثمانية مؤسسات صحية من مستشفيات و مستوصفات بتعز,ودمرت عشرات المساكن في أحياء تعز الآهلة بالمدنيين، وتركزت المليشيات عبر قناصة محترفين لقتل طواقم الأطباء وكل من يحاول إنقاذ الضحايا من المواطنين العزل.
من جهة أخرى التقى رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والمهم للأمم المتحدة، مطالبًا بضرورة بذل المزيد من الجهود لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بوصفه المرجعية الرئيسية الناظمة لعملية الانتقال السلمي باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى