محليات

جامعة الإمام توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كيل البريطانية

913242_380109

صراحة – الرياض : وقع وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم، ووكيل جامعة كيل البريطانية وعميد كلية الطب البروفيسور آندي قارنر مذكرة تفاهم بين الجامعتين بحضور عميد كلية الطب الدكتور خالد بن إبراهيم القميزي .
وأوضح الدكتور العلم أن مذكرة التفاهم تمت بناء على الرغبة المتبادلة بين الطرفين من أجل تعزيز روابط الصداقة وتطوير العلاقة،ولمد جسور التعاون الدولي بين الجامعتين في الجوانب الأكاديمية والعلمية والبحثية.
وبين الدكتور العلم أن الاتفاقية نصت على تبادل زيارات الأساتذة والباحثين من الجانبين، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تبادل زيارات طلاب الدراسات العليا وطلاب مرحلة البكالوريوس،وتعزيز سبل التعاون في المشاريع البحثية وتبادل الباحثين.
وأفاد أن المذكرة نصت على تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية وسائر الفعاليات المشتركة في الجامعتين،والتعاون في تطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية، كما شملت التعاون في تعليم اللغة العربية واللغة الإنجليزية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى