محليات

مدير تعليم ينبع يدشن المنصة الالكترونية لنشر مشاريع الموهوبات

التربية

صراحة – ينبع : دشن مدير تعليم ينبع معجب بن جارالله الزهراني أول أمس المنصة الالكترونية لمشاريع الموهوبات الابداعية و مشاريع الطالبات الالكترونية لمخرجات البرنامج الاثرائي التقني لتصميم وتطوير المواقع الالكترونية .. بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية محمد بن عبدالله العقيبي وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وبحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية ـ بنات ـ رقية الحمدان بمركز الموهوبات ومستشار مدير التعليم الأستاذة/ عائشة تركستاني وعدد من رئيسات الأقسام وفريق العمل وأمهات الطالبات بدأ التدشين عبر الشبكة باستعراض رئيسة قسم الموهوبات نسرين نحاس مبادرتها التربوية متمثلة بإطلاق منصة الكترونية تكون بوابة وحاضنة لدعم ونشر مشاريع الموهوبات الإبداعية على الشبكة العنكبوتية بما يتيح لهن التواصل والتفاعل مع المستهدفين والداعمين لغرض افادتهن وتحقيق الهدف من المنتج وتقيميه وتطويره .

وأشارت نحاس أن الموقع على الشبكة في مرحلة التطوير www.mawhobat-g.com وعن البرنامج الإثرائي التقني لتصميم وتطوير المواقع الالكترونية أفادت أن البرنامج وزاري يستهدف الطالبات الموهوبات لنشر مفاهيم التعلم الالكتروني وفتح آفاق رحبه للإبداع والابتكار في مجال التكنولوجيا والاتصالات بشاركة (22) طالبة حققن هدف البرنامج .. وتمكن الطالبات من تصميم وبرمجة مواقع على الشبكة الالكترونية لحل مشكلات تهم المجتمع واستخدام تطبيقات احترافية وثم كلمة للطالبات المشاركات .

وفي الختام استعرض الطالبات أول إنتاج للمبادرة من منجزات البرنامج الاثرائي التقني لعدد (7) مواقع الكترونية وهي : مُلهمون ، فائض ، السياحة في محافظة ينبع ، الأم الخارقة ، إعادة الاستخدام ، معاً إلى النجاح ، بصمة والتي تم رفعها للمنصة الالكترونية وتقديم الدعم التقني لها لإتاحتها للجمهور التربوي .

وأعرب مدير التعليم عن شكره لكافة القائمين على هذا البرنامج المبدع، والذي يسهم في الوصول إلى المستوى المتميز والإبداع الذي يتطلع إليه الوطن ، وجعله حقيقة ملموسة، ومنصة مهمة لاستيعاب طاقات الموهبة .

زر الذهاب إلى الأعلى