محليات

محطات الفحص الفني الدوري للسيارات تستقبل سيارات المسافرين خلال الإجازة الصيفية

1428763971529372200

صراحة – الرياض : أنهت محطات الفحص الفني الدوري للسيارات كافة استعداداتها لاستقبال المركبات التي يرغب مالكوها بالسفر من خلالها في الإجازة الصيفية.
وأوضح المدير التنفيذي بالفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة الدكتور حمدان بن نايف الجهني أن جميع محطات الفحص والمنتشرة في 26 مدينة ومحافظة أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال مركبات المسافرين الذين يعتزمون السفر عن طريق البر وعبر وسائل النقل البرية خلال الإجازة الصيفية.
وقال : قبل الإجازة الصيفية من كل عام تكثر عمليات بيع وشراء المركبات حيث دائماً ما يحرص المواطنون والمقيمون بمراجعة محطات الفحص الفني الدوري للتأكد من سلامة المركبات المراد شرائها كما يكثر في هذه الأيام المراجعين الذين يرغبون في السفر عبر مركباتهم خاصة وأن الأعطال والمشاكل بالمركبات تكثر مع اشتداد موجات الحر التي تصل لـ 45 درجة مئوية.
وأبان الدكتور الجهني أن هذا الإقبال من الذين يرغبون فحص مركباتهم من أجل السفر يدل على ثقتهم في برنامج الفحص وبمحطاته الذي حقق كافة النتائج المرجوة منه حيث يتم فحص أكثر من 73 جزء في المركبة الواحدة وتتميز مراحل الفحص بالدقة والشمولية والموضوعية كما يحقق هذا الفحص الشامل الطمأنينة للمسافر ولغيرهم.
وقال : مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير فإنها تؤثر على المكوّنات للمركبة خاصة فيما يتعلق ببنود السلامة، منها أهمية فحص إطارات المركبات قبل السفر مباشرة وفحص ضغط الهواء في الإطارات لأنها من أكثر مسببات الحوادث خصوصاً على الطرق السريعة والتنبه على سلامة وصلاحية الإطار الاحتياطي.
وحذر الفحص الفني الدوري من الحمولة الزائدة على المركبة من ركاب وأمتعة، مؤكداً أهمية الاطلاع على الكتيب الإرشادي للمركبة الذي يهمله الكثير من مستخدمي المركبات، كما شدد على أهمية ربط حزام الأمان والتركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال باستخدام الهاتف الجوال واخذ الراحة الكافية قبل السفر.
ويعد برنامج الفحص الفني الدوري للسيارات أحد أهم البرامج السلامة الذي تحرص الإدارة العامة للمرور على تطبيقه لرفع من مستوى سلامة المركبات وتخفيض معدلات الحوادث المرورية وحماية البيئة وإخفاء المركبات الخربة وتحقيق الانسيابية في حركة المرور والمركبات على الطرقات وتحديد الخلل الموجود بالفعل في المركبة وكذلك تحديد الأعطال الوشيكة الحوادث وإطالة عمر المركبة.
وقال المدير التنفيذي بالفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة، إن طبيعة عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات، الالتزام بفحص جميع المركبات فحصًا فنيًا دقيقًا لنقاط محددة بالمركبة طبقًا للمواصفات الخليجية والسعودية ذات الصلة لتحقيق ورفع مستوى سلامة المركبة على الطرق العامة من خلال الكشف على مواطن الخلل في المركبة بواسطة أفضل الأجهزة.

زر الذهاب إلى الأعلى