مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع قبل صدور بيانات المخزون الأمريكي

برنت3

صراحة – وكالات : تعافت أسعار النفط الخام يوم الخميس بعد تراجعها على مدى يومين لكن الأسواق ما زالت تتعرض لضغوط بفعل ارتفاع الأسهم الأمريكية وقوة الإنتاج العالمي وصعود الدولار.

وأثر ارتفاع الدولار سلبا على السوق في وقت سابق هذا الأسبوع فضلا عن مخاوف من أن تبدأ إمدادات الخام الأمريكي في النمو من جديد.

وقال معهد البترول الأمريكي بعد التسوية يوم الاربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي عقب تراجعها ثلاثة أسابيع متتالية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية تراجعا طفيفا لكنه يظل قرب أعلى مستوياته في شهر.

وبحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش يوم الخميس زاد سعر مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 56 سنتا إلى 62.62 دولار للبرميل.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 36 سنتا من 57.88 دولار للبرميل عند التسوية يوم الاربعاء.

وقال دانييل أنج المحلل لدى فيليبس فيوتشرز “السوق تحاول توقع ما سيحدث الليلة” في إشارة إلى إصدار إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات مخزونات النفط الأسبوعية في وقت لاحق يوم الخميس.

وأضاف “نشهد تراجعا للفارق بين خام غرب تكساس الوسيط وبرنت وهو ما يشير إلى أن من المتوقع أن تكون مخزونات الخام الأمريكية قد انخفضت.”

وقالت أوبك إن طفرة النفط في أمريكا الشمالية تبدي مرونة وقدرة على الصمود رغم انخفاض أسعار الخام وهو ما يشير إلى أن تخمة النفط العالمية قد تستمر لعامين آخرين

 

زر الذهاب إلى الأعلى