مال وأعمال

مجلس المنافسة يصدر العدد السابع من نشرته الإلكترونية

مجلس-المنافسة

صراحة – الرياض : أصدر مجلس المنافسة العدد السابع من نشرته الإلكترونية الربع سنوية ، وذلك في إطار حرصه على التواصل المنتظم مع مجتمع المال والأعمال ، وإيمانا منه بأهمية رفع مستوى الوعي لدى قطاع الأعمال ورصد لأهم المستجدات حول أنظمة المنافسة.
واشتمل العدد على العديد من الأنشطة والقرارات الصادرة من المجلس بشأن طلبات التركز الاقتصادي، والفعاليات، ومشاركة المجلس في معرض “استثمر في السعودية” ،إضافة إلى التغطية الإعلامية للبرامج التدريبية التي أقامها المجلس في مدينة جدة حول “توافق إجراءات المنشآت مع نظام المنافسة” .
وفي زاوية المقالات شارك المحامي فهد بن نوار العتيبي بمقال بعنوان “مفهوم تقسيم الأسواق على أساس جغرافي بين نظام الوكالات التجارية ونظام المنافسة” ،وفي زاوية القضايا الدولية تم استعراض قضية شركة جوجل وبدء إجراءات التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية وذلك بإساءة وضعها المهيمن في خدمات البحث الإلكتروني.
وتضمنت النشرة الإلكترونية لمجلس المنافسة عددًا من الزوايا التثقيفية للتعريف بمصطلحات مثل تعريف الهيمنة وما هي النسبة المحددة التي تصل فيها المنشأة إلى الوضع المهيمن، وشرح لإحدى الممارسات المحظورة في نظام المنافسة ،إضافة إلى نشر نتائج استطلاع حول”ما هو رأيك في مستوى المنافسة بين المنشآت العاملة في السوق السعودي” الذي هدف إلى قياس المستوى العام للمنافسة بين القطاعات وآثرها على المستهلك.
ويمكن للمهتمين الاشتراك في النشرة عن طريق الموقع الالكتروني www.coc.gov.sa
.

زر الذهاب إلى الأعلى