الاخبار الرياضية

قطر تدافع عن عرض كأس العالم 2022 وستمتثل لأي تحقيق إضافي

قطر تدافع عن عرض كأس العالم 2022 وستمتثل لأي تحقيق إضافي اذا طلب منها

 

صراحة – (رويترز) – دافعت قطر عن عرضها الناجح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يوم الجمعة بعد فضائح فساد في الاتحاد الدولي (الفيفا) وقالت إنها تواصل خططها لتنظيم الحدث.

وقالت اللجنة المنظمة القطرية لكأس العالم في بيان إن قطر انتهجت أعلى معايير النزاهة والأخلاق في عرضها لاستضافة نهائيات 2022 لكنها ستمتثل لتحقيقات إضافية اذا طلب منها.

وأضافت “نود التأكيد على أننا امتثلنا تماما لكل تحقيق يتعلق بعملية استضافة كأس العالم 2018/2022 وسنواصل القيام بذلك اذا طلب منا.”

وتفوقت قطر على عروض من استراليا واليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأثار اختيار اقامة أكبر بطولة كرة القدم في العالم في دولة صغيرة نادرا ما تقل فيها الحرارة اثناء النهار في الصيف عن 40 درجة دهشة الكثيرين في الرياضة العالمية.

وضمن الذين عارضوا القرار الأندية الاوروبية البارزة ومجموعات حقوق الانسان التي ألقت الضوء على ظروف العمل الصعبة في قطاع البناء في قطر.

وفي 2014 زعمت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن القطري محمد بن همام العضو السابق في اللجنة التنفيذية بالفيفا تحرك نيابة عن مواطنيه ودفع ملايين في صورة أموال وهدايا خاصة للمسؤولين الافارقة.

وأكدت قطر دائما أن بن همام لم يلعب أي دور – رسمي أو غير رسمي – في عرض قطر لكأس العالم 2022.

وتم ايقاف بن همام عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة في يوليو تموز 2011 بعد ادانته بمحاولة تقديم رشى في حملته للتغلب على الرئيس الحالي سيب بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا التي جرت في ذلك العام.

ورغم الغاء هذا الايقاف إلا أن الفيفا أوقف بن همام لاحقا لمرة ثانية في 2012 بسبب “تعارض المصالح” بينما كان يرأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى