محليات

21 محاضرة في برنامج “صفوة الكلام من جوار البيت الحرام”

المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد

 

صراحة – فيصل القحطاني : تتواصل فعاليات البرنامج الدعوي الرمضاني “صفوة الكلام من جوار البيت الحرام” في نسخته الخامسة لهذا العام التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة في مصلى أبراج الصفوة المقابل للمسجد الحرام .
وتتضمن الفعاليات التي تقام للعام الرابع عشر على التوالي، بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بمكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد سلسلة محاضرات يومية عقب صلاة العصر .
وأوضح المدير المالي بإدارة المكتب التعاوني بأجياد بمكة المكرمة المشرف علي البرنامج الدكتور فؤاد بن أحمد عبد الغني خياط أن البرنامج يشارك فيه عدد من دعاة ومشايخ المملكة بـ21 محاضرة تتناول جوانب العقيدة والشريعة والسيرة النبوية ؛ حيث يلقي غداً الأثنين الدكتور أنس بن سعيد بن مسفر محاضرة بعنوان “يوم تبلى السرائر”، فيما يلقي الدكتور سعد بن علي الشهراني يوم بعد غد الثلاثاء محاضرة بعنوان ” تدبر القرآن في رمضان ” .
كما يلقي يحيى زكريا بخاري يوم الأربعاء محاضرة بعنوان ” هدى النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان ” ، ويحاضر يوم الخميس الدكتور عبدالرحمن محمد طالب بعنوان ” الباقيات الصالحات ” , فيما يلقي علي بريك الشمراني، يوم الجمعة محاضرة بعنوان “مواقف من غزوة أحد “، مشيراً إلى أن البرنامج يختتم يوم الاثنين 26 رمضان بمحاضرة لمحمد أحمد العماري عن قوله تعالى (( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق )) .
وبيّن الدكتور خياط أن المحاضرات يتم تسجيلها بالصوت والصورة وعرضها عبر وسم هدى للعالمين على “تويتر”، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الدور التاسع للرجال والعاشر للنساء في مصلى وقف الملك عبدالعزيز .

 

زر الذهاب إلى الأعلى