مال وأعمال

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف بعد بيانات الوظائف الامريكية

الذهب ينزل لأدنى مستوياته في 4 أسابيع قبل بيانات وظائف أمريكية

 

صراحة-وكالات:تعافى الذهب من أدنى مستوياته في ثلاثة اشهر ونصف الذي هبط اليه في وقت سابق يوم الخميس بعد أن اظهرت بيانات أن نمو سوق العمل في الولايات المتحدة كان أضعف من المتوقع في يونيو حزيران مما يشير إلى مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يحجم عن زيادة أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول.

وأشارت البيانات أيضا إلي أن الأمريكيين خرجوا من قوة العمل بأعداد كبيرة الشهر الماضي.

وقبل صدور البيانات الامريكية هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1 بالمئة الي 1156.85 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى منذ 18 مارس اذار. وقلص خسائره الي 0.3 بالمئة عند 1166.50 دولار في اواخر التعاملات في السوق الامريكي.

وانخفضت العقود الاجلة للذهب الأمريكي 5.80 دولار لتسجل عند التسوية 1163.50 دولار للاوقية.

واستفاد الذهب ايضا من تراجع الدولار عن أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع امام سلة من العملات الرئيسية والذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

ويتركز اهتمام السوق الان على استفتاء الاحد القادم في اليونان.

وحث رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس اليونانيين على رفض خطة الدائنين الدوليين للانقاذ المالي وهو ما يطيح بأي احتمالات لاصلاح العلاقات مع شركاء الاتحاد الاوروبي قبل الاستفتاء الذي قد يحسم مصير اليونان في منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع سعر الفضة للبيع الفوري 0.3 بالمئة الي 15.65 دولار للاوقية بعد ان هبط 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة. وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة الي 1079.25 دولار للاوقية بينما انخفض البلاديوم 0.8 بالمئة الي 690.75 دولار للاوقية

 

زر الذهاب إلى الأعلى