محليات

وزارة الصحة تسجل 6 حالات إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي

وزارة-الصحة-3-300x143

صراحة – الرياض : أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد (6) حالات إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع المنصرم في كلاً من الرياض والدمام وتربة وذلك خلال الفترة من 11-17 رمضان 1436هـ الموافق 28 يونيو– 4 يوليو 2015م (الأسبوع الدولي 27) .
وأبانت الوزارة أنه تم فحص 644 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة ، وبلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية (4) زيارات ، كما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (6) زيارات ، فيما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (61 ) حالة ، وبلغ عدد زيارات وزراة الزراعة (2) زيارتين .
كما أكدت الوزارة شفاء (578) حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت 55.3%وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (1045) حالة ، فيما لا يزال عدد (7) حالات تحت العلاج .
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل .
وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الاطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض .

زر الذهاب إلى الأعلى