حول العالم

ليبيا: قصف على بنغازي واشتباكات داخلها

55990ca3c46188fc798b458f

صراحة – وكالات: تجددت الاشتباكات في مدينة بنغازي، الأحد 5 يوليو/ تموز بين الجيش الليبي، وعناصر من ” داعش” ومجلس “شورى ثوار بنغازي”، وفق ما تناقلته وسائل إعلام ليبية.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات دارت في منطقة محور الليثي في بنغازي، الواقعة شرقي ليبيا، بين قوات الجيش والميليشيات المسلحة، في الوقت الذي تغير فيه طائرات الجيش الليبي على مواقع المسلحين في المدينة.

وأكد قيادي في الجيش الليبي، أن القوات الليبية كبدت الميليشيات المسلحة خسائر بشرية ومادية، و عطبت سيارتين مدنيتين، كانتا تستخدمهما للتنقل بين محاورالقتال، نافيا نزوح العوائل جراء المعارك الدائرة في مدينة بنغازي.

تأتي هذه الاشتباكات الضارية التي اندلعت من جديد، بعد محاولة تنظيم” داعش” وأنصاره التقدم والتمركز في مواقع متقدمة بالمدينة، لكن الجيش الليبي صد هذا الهجوم بدعم من كتيبة “الشهيد صلاح بوحليقة” بعد احتدام القتال.

يشار إلى أن عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، صرح سابقا، أنه فور تشكيل حكومة وحدة فستحارب تنظيم “داعش “،معتبرا أن “مثل هذا الأمر له أهمية قصوى لأمن واستقرار ليبيا وباقي دول العالم”، داعيا الجميع إلى خوض هذه المعركة.

زر الذهاب إلى الأعلى