محليات

أمانة جدة: تحبط توزيع “214 طن” من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة خلال أسبوعين

GetAttachment (4)

 

صراحة – خالد الحسين : ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المقُدم لسكان وزوار محافظة جدة وانقاذا لتوجيهات معالي الدكتور هاني بن محمد أبوراس ‫أمين جدة بتكثيف الجولات الدورية على محلات الصحة العامة خلال موسم رمضان وفصل الصيف .

أحبطت أمانة جدة خلال الاسبوعين الماضية توزيع كميات كبيرة من الاغذية منتهية الصلاحية والفاسدة نتيجة سوء الحفظ والتخزين على المحلات التجارية بمحافظة جدة.

ومن جهته أوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس ناصر المتعب بأنه من خلال الجهود المشتركة لأربعة عشر بلدية فرعية موزعة على نطاق محافظة جدة وبمشاركة الرقابة التجارية بالأمانة ومساندة الدوريات الأمنية ومكتب العمل وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدفاع المدني, حيث تم المرور على محلات الصحة العامة واتخاذ الاجراءات النظامية ضد المحلات المخالفة كما تم إتلاف أكثر من 214 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة بسبب سوء الحفظ والتخزين أو بسبب سوء تداولها, وتنوعت المواد الغذائية التي تم اتلافها وكان ابرزها اللحوم والدقيق ورقاق السمبوسة والزيوت والتمور وغيرها من المواد المختلفة.

وتؤكد أمانة محافظة جدة حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان محافظة جدة وأنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين .

كما تشكر سكان جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية من خلال نظام البلاغات 940 والمستكشف الجغرافي وتطبيق الأمانة على الأجهزة الذكية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

GetAttachment (6)

GetAttachment (5)

 

زر الذهاب إلى الأعلى