حول العالم

المرصد السوري: داعش تستعيد مدينة من القوات الكردية

داعش41

صراحة – وكالات : قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية استعادوا السيطرة على مدينة من أيدي قوات يقودها الأكراد شمالي مدينة الرقة يوم الاثنين واستردوا بذلك أراضي قرب عاصمتهم بعد يومين من التعرض لضربات جوية شديدة تقودها الولايات المتحدة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات تنظيم الدولة الإسلامية استعادت السيطرة على عين عيسى والمناطق المحيطة بها من وحدات حماية الشعب الكردية التي كانت قد انتزعت السيطرة على المدينة من الدولة الإسلامية قبل اسبوعين.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم وحدات حماية الشعب للحصول على تعقيب لكنه أبلغ في وقت سابق عن هجوم تنفذه أعداد كبيرة من مقاتلي الدولة الإسلامية على مواقع لوحدات حماية الشعب في المنطقة على بعد نحو 50 كيلومترا شمالي مدينة الرقة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الهجمات دمرت سبعة جسور فوق ممرات مائية في المدينة التي يحدها نهر الفرات من الجنوب في مسعى للحد من قدرة الدولة الإسلامية على نقل المقاتلين والعتاد.

وتقع عين عيسى على طريق سريع رئيسي بين الشرق والغرب يمتد من حلب في الغرب وحتى مدينة الموصل العراقية.

وسيطرت القوات التي تقودها وحدات حماية الشعب على عين عيسى يوم 23 يونيو حزيران في إطار هجوم توغل في محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية. كما سيطرت وحدات حماية الشعب أيضا على بلدة تل أبيض على الحدود التركية خلال الهجوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى