محليات

أمير منطقة المدينة المنورة يُدشن برنامج “تكافل” لإعمار مساكن الأيتام

000-4686693661436256063089

صراحة – واس : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنوّرة، رئيس مجلس إدارة جمعية “تكافل” الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة, برنامج تكافل لإعمار مساكن الأيتام، وذلك خلال رعاية سموه لحفل اليتيم الثالث الذي نظمته جمعية “تكافل” مساء أمس.
ويهدف برنامج “تكافل” لإعمار المساكن إلى بناء 195 وحدة سكنية لأسر الأيتام في محافظات المدينة المنورة وقراها خلال ثلاثة أعوام، إضافة إلى ترميم 300 منزل من منازل الأيتام بمبلغ 40 مليون ريال, حيث قُدّرت تكلفة الوحدة الواحدة بمبلغ 180 ألف ريال للبناء و20 ألف ريال للترميم.
وخلال المناسبة أعلنت الجمعية عن جائزة المدينة المنورة للمسؤولية الاجتماعية تجاه الأيتام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.
وتهدف الجائزة إلى دعم المشروعات الجادة في خدمة الأيتام، وتشجيع مؤسسات المجتمع وأفراده على تقديم الخدمة لليتيم، وحث الباحثين على إعداد دراسات جادة وعميقة تسهم في إعانة الأيتام ورعايتهم، وتكريم المؤسسات والشخصيات الداعمة للعمل الخيري للأيتام.
كما أعلنت خلال الحفل التبرعات التي تلقتها الجمعية لصالح “برنامج تكافل لإعمار المساكن” ، حيث افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز التبرعات بمبلغ مليون ريال, ثم توالت التبرعات, وبلغ مجموع ما جاد به أهل الخير والإحسان من مختلف مناطق المملكة أكثر من 30 مليون وتسعمائة ألف ريال.
وشهد سمو أمير المنطقة توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأهلي التجاري لتنفيذ برنامج الأهلي لرعاية الأيتام الذي سيستفيد منه ألف يتيم ويتيمة بمبلغ 13 مليون ريال.
وفي ختام المناسبة كرّم سمو الأمير فيصل ين سلمان بن عبدالعزيز، رجال الأعمال والداعمين لبرامج الجمعية وحملتها الإعلامية.
من جانبه أعرب أمين عام الجمعية الدكتور عبد المحسن الحربي عن خالص شكره، وشكر مجلس إدارة الجمعية لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على حرصه الكبير الذي يوليه للجمعية ودعمه لأيتام المنطقة، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على سموه الذي عُرف بدعمه المتواصل لمشروعات الخير والعطاء في جميع المجالات.
ونوه بالدعم والرعاية التي يحظى بها القطاع الخيري من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – كما وجّه شكره وتقديره لأهل الخير والإحسان الذين طابت أنفسهم بدعم الأيتام والتبرع لهم ممن شرفوا الحفل ومن جميع المحسنين الذين سخت أياديهم بالعطاء حتى يحيا هذا اليتيم حياة كريمة.
وأضاف الحربي أن الجمعية تتطلع لأن تحقق الريادة في العناية بشريحة الأيتام العزيزة على قلوب الجميع وأن تعكس جهود الدولة المباركة في خدمة شرائح المجتمع كافة والرفع من معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم.
يذكر أن جمعية “تكافل” الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى أكثر من ثمانية آلاف يتيم ويتيمة وأمهاتهم رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون نموذجاً يحتذى في العناية بالأيتام في جميع حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية والتأهيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى