محليات

محافظ الخرج يدشن مبنى فرع هيئة السياحة والتراث والوطني بالخرج

image_1437110111_89427848

 

صراحة – خالد الحسين : دشن محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع اليوم مبنى فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني بالخرج الواقع على طريق الملك عبدالعزيز في مدينة السيح .
ونوه مدير عام السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن بالدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لكافة احتياجات القطاع السياحي في جميع مناطق المملكة ، لافتا أن تدشين المبنى الجديد لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني في الخرج يأتي لمواكبة الحراك السياحي والاقتصادي في مختلف مدن وبلدات وقرى الخرج لما تتميز به من إرث سياحي وتاريخي.
وأشار مدير عام السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض إلى أن هيئة السياحة تعول الكثير من البرامج السياحية والتراثية في الخرج ، نظرا لما تملكه المنطقة من مقومات سياحية كبيرة ممثلة في الخصائص التاريخية والزراعية والاقتصادية والصناعية وغيرها من المميزات والخصائص التي تجعلنا نتطلع للمنطقة لأن تصبح عامل جذب سياحي لكافة المناطق وخاصة الرياض العاصمة.
وبين أنه تم مناقشة العديد من المواضيع اليوم خلال اجتماع لجنة التنمية السياحية بالخرج ، من بينها موضوع تشغيل وصيانة عريش الملك عبدالعزيز التاريخي في بلدة السلميه شمال مدينة السيح ، ومشروع عيون السيح والذي يتم بالتعاون بين الهيئة وبلدية الخرج ، إضافة إلى مناقشة دعم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية والتراثية في مدن وبلدات وقرى الخرج ومن أبرزها إقامة مهرجان ريف الخرج السياحي الأول.
كما تم مناقشة تطوير برنامج السياحة الزراعية في عدد من البلدات والقرى التاريخية ، إضافة إلى مناقشة بعض المستجدات حول قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في السيح ، ومشروع تطوير منتزه وثيلان الوطني في الدلم ، وتطوير قصر أبو جفان التاريخي الواقع شمال شرق السيح.

زر الذهاب إلى الأعلى