محليات

تعليم القصيم يستضيف برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية

11954614_1021330851250712_7932888210626546205_n (1)

 

صراحة – نواف العايد : شهد المساعد التعليمي بتعليم القصيم صالح الجاسر تدشين ورشة عمل مفاهيم التربية البيئية والمحافظة على البيئية لبرنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية بالتعاون مع وزارة التعليم،وذلك في قاعة الماسة بفندق الموفنبيك بمدينة بريدة .
بحضور ممثل أرامكو السعودية الدكتور حسين عسيري ومشرف النشاط العلمي بالوزارة عبدالله الثبيتي ومدير النشاط بالقصيم يوسف الضالع ومشرفي النشاط وأكثر من 100 معلّم سيشهدون البرنامج خلال ثلاثة أيام .
بدأ الحفل بالقرآن الكريم ،فكلمة أرامكو قدّمها الدكتور حسين عسيري شكر فيها الوزارة على هذه الشراكة النوعية وإدارة تعليم القصيم ممثلة بالنشاط الطلابي ووضح أهداف المشروع وقيمته ومن هو المستهدف ومنهج البرنامج بالمستقبل .
مشرف الوزارة عبدالله الثبيتي تحدث عن شركة أرامكو والشراكة المميزة في فكرتها ومراحلها ، مقدرا جهود تعليم القصيم والنشاط الطلابي على التنسيق لهذه الورشة مع تعليم الرس وعنيزة والزلفي وماتم من تحضير واستعداد .
وقد تم طرح المحاضرة الأولى بمقدّمة عن برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية ، استعراض مهام أرامكو في البرنامج كاملة ثم مهام وزارة التعليم كالتنسيق وترشيح المعلمين واستلام الكتيبات وتوزيعها في المدارس واستلام التقارير وإرساله أرامكو ، والتنسيق مع أرامكو لإقامة الحفل الختامي ثم طرح كافة المسؤوليات ومجالات برنامج التربية ، بعدها التقطت الصورة التذكارية .
ثم تواصل البرنامج عن برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية ومفهوم وأهداف التربية البيئية ، وتم التطرق لعدد من المواضيع أهمها تلوث الهواء والماء والتربة والأشجار والعناية بها والتدوير والنفايات والتقنية والبيئة وحماية البيئة .
وقد طرح استراتيجيات التربية البيئية وطرق تقديمها في المناهج الدراسية واستراتيجيات التربية البيئية .

زر الذهاب إلى الأعلى