محليات

تعليم عنيزة يدعو منسوبيه إلى المنافسة على جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة

thCA85AW4Y
صراحة – محمد المحسن : في نشرة تفصيلية شجع قسم الجودة الشاملة بتعليم عنيزة كافة منسوبي ومنسوبات الإدارة على المشاركة في جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مجال استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم للعام 2015 م والتي ستكون هذا العام حول ” الابتكارات في استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في مجال تعليم الأطفال ” وينتهي التقديم عليها في 26/ 11/ 1436هـ .

جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التعليم ، أنشأتها حكومة مملكة البحرين عام 2005م، وهي جائزة تتمثل في تقديم مبلغ مالي قدرة 50000خمسين الف دولار أمريكي  مع شهادة تقديرية مناصفة بين فائزين .

وتُقدم الجائزة لأشخاص ومؤسسات وهيئات وجهات أٌخرى كالمنظمات الدولية غير الحكومية ، بهدف مكافأة مشاريع ونشاطات تدخل في نطاق استعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال بطريقة فعالة ومبتكرة على ان يكون لها تأثير ملحوظ على الصعيد المحلي أو الوطني أو الإقليمي وتشمل أكبر عدد ممكن من الطلاب وتقود الى تحسين نوعية التعلم والتعليم. وتؤدي إلى وضع تجهيزات ومواد تعليمية وتعلم أصلي يطور طرق تدريس تركز على المتعلم وتشجيع التعاون والعمل من خلال شبكة وفي بيئة مفتوحة ومرنة.

وتهدف الجائزة إلى تعميم استخدام التكنولوجيا في التعليم وإدماجها في المناهج الدراسية العادية على جميع المستويات وفي جميع التخصصات . وتسهيل  تصميم ونشر وإعادة استخدام المواد التعليمية المفتوحة ؛ وتشجيع البحث والتطوير لتسهيل وصول الجميع إلى الاستفادة من هذه التكنولوجيا بما في ذلك الأشخاص المهمشين والمحرومين والضعفاء.

هذا ودعت الجهة المنظمة للجائزة إلى مراعاة شروط الترشح والتي تؤكد على ان يكون المشروع /النشاط  الذي يشارك به المتسابق قد مر عليه سنة او أكثر بحيث يمكن تقييم النتائج ومدى فعاليتها والتحقق منها. بالإضافة إلى أنه ينبغي أن يكون النشاط /المشروع هو الأول الذي يُقدم بهدف نيل الجائزة في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى