محليات

أمانة العاصمة المقدسة تشرع في تطوير وصيانة الجسور المنتشرة بمكة والمشاعر

أمانة العاصمة المقدسة

 

صراحة – خالد الحسين : نفذت أمانة العاصمة المقدسة عددا من مشروعات صيانة وتطوير الجسور المنتشرة في مختلف نواحي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تم الاستفادة منها بدرجة قصوى خلال موسم الحج .
وأوضح مدير عام الطرق بالأمانة المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط أن ذلك يأتي في إطار خطة أمانة العاصمة التي تهدف من خلالها إلى تطوير هذه المرافق الحيوية التي تساهم في ربط أجزاء العاصمة المقدسة والعناية بها وتقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان ام القرى وزائريها الكرام .
وأفاد أن الامانة نفذت مؤخراً مشروع رفع كفاءة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، حيث تم خلال هذا المشروع كشط وإعادة سفلتة أكثر من (350.000) متر مربع ، وإجراء اعمال الدهانات بالجسور في (49.283) مترا مربعا وأعمال فواصل بطول (1859) متراً .
كما نفذت الأمانة مشروع تأهيل جسر الملك فيصل الذي يبلغ طوله (2500) متر وعرضه (30) مترا ، وتم إجراء أعمال الكشط وإعادة السفلتة لأكثر من (19.000) متر مربع وأعمال دهان بأطوال (36.000) متر مربع وتركيب (1805) أمتار طولية من فواصل التمدد .
وقال : إن هذه المشاريع تمت الاستفادة منها بشكل كبير خلال الموسم ولله الحمد ، وأسهمت في انسيابية حركة السيارات وفك الاختناقات ، حيث تضم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أكثر من (50) جسرا ذات اشكال وتصاميم متعددة ، يبلغ إجمالي أطوالها أكثر من(20)كلم ، وهي تسهم بشكل كبير في ربط الشوارع والأحياء المتباعدة وتسهيل الحركة المرورية .
مما يذكر أن لدى أمانة العاصمة المقدسة العديد من المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها حاليا وسيتم تنفيذها في الفترات المقبلة وهي تتضمن تطوير العديد من المرافق الخدمية وشبكات الطرق الجسور وستسهم بإذن الله في المحافظة على هذه المرافق الخدمية العامة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام .

زر الذهاب إلى الأعلى