حول العالم

كاميرون يتعهد بمضاعفة عدد الطائرات بلا طيار لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية

151004053411_drones_640x360_pa_nocredit

صراحة – وكالات : قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بريطانيا ستزيد بشكل كبير عديد الطائرات بلا طيار التي تستخدمها لقتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار كاميرون، في مقابلة مع صحيفة صنداي تليغراف، إلى أن حكومته ستشتري عشرين طائرة بلا طيار لتعزيز عديد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

ووعد رئيس الوزراء البريطاني أيضا بزيادة كبيرة في المعدات والموارد للقوات الخاصة البريطانية.

وشدد كاميرون على أن التدخل الروسي في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا يجب أن لا يمنع بريطانيا من المشاركة في ضرب تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

وقال كاميرون، الذي كان يتحدث قبيل بدء المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا في مانشستر، إنه يعتزم أن يجعل من الأمن والشؤون الدفاعية البريطانية، القضية الرئيسية في هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن كاميرون كشف لها عن أن القوات الخاصة ستكون المستفيد الأكبر من مراجعة الشؤون الدفاعية في بريطانيا في وقت “تستعد فيه البلاد للقيام بعمل عسكري في سوريا للمساعدة في استئصال تنظيم الدولة الاسلامية”.

وشدد كاميرون على أنه يرغب في المضي قدما في خطط إجراء تصويت في البرلمان للسماح للقوات الجوية البريطانية بتنفيذ ضربات جوية في سوريا الى جانب العراق.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء البريطاني قوله عشية مؤتمر حزبه “إن أحد أكبر التهديدات التي يجب علينا الرد عليها هو هذا التهديد الإرهابي”. مشيرا إلى ان ذلك يعني الكثير من الأشياء في مجال الأمن الداخلي أو الخدمات الاستخبارية.

وكان كاميرون قد خسر تصويتا في البرلمان البريطاني في عام 2013 بشان السماح باستخدام القوة في سوريا، الأمر الذي جعل الضربات الجوية البريطانية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية تقتصر على العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى