محليات

أمانة منطقة الرياض تحتفي بالمناسبة الـ 85 لتأسيس المملكة

12107139_1000627863312321_5822114077287721860_n

 

صراحة – فيصل القحطاني : لأول مرة إشراك السكان في تهيئة المتنزهات والحدائق وصيانة الساحات البلدية
تنظم أمانة منطقة الرياض ضمن مساهمتها في الاحتفاء باليوم الوطني الـ 85 لتأسيس المملكة العربية السعودية ، فعاليات مبتكرة تعزز من حب الوطن والمساهمة في الجهود التنموية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز &يحفظه الله& خدمة للوطن والمواطن. حيث تتضمن تلك الفعاليات ولأول مرة إشراك السكان في تهيئة المتنزهات والحدائق وصيانة الساحات البلدية، وتعزيز دور المواطن في المحافظة على المنجزات التنموية.
وبهذه المناسبة قال وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات المهندس سليمان بن حمد البطحي ، إن الأمانة وبتوجيهات من معالي الأمين المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن يكون شعار تلك الفعاليات &خدمة وطن&، لافتا إلى أن الأمانة أنجزت هدية بسيطة بهذة المناسبة عبارة عن مقطع قصير مدته 60 ثانية باسم (سلمان بن عبدالعزيز.. وطن في ملك) يستعرض بشكل مختصر إنجازات الوطن التنموية بطريقة مبسطة، مع عدد من اللوحات للمشاريع والمنجزات العملاقة من مختلف المناطق، يصاحبه صوتيا شيله لقصيدة وطنية، وبثه عبر اللوحات الالكترونية في ميادين وطرق العاصمة الرياض وفي مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى المحطات التلفزيونية.
وأكد المهندس البطحي أن تلك الفعاليات تأتي تعبيرا عن الولاء للقيادة الرشيدة التي تقود البلاد من تطور إلى تطور، وان تستثمر هذه المناسبة بطريقة تعكس ترابط وتكاتف سكان المملكة العربية السعودية، ومساهمتهم في التعبير عن حب الوطن بالمشاركة الرمزية في فعاليات (أنا أخدم وطنى) من خلال تهيئة وزراعة بعض الحدائق، والمشاركة في نظافة الأحياء ، على اعتبار أن منجزات الدولة التنموية يشترك المواطن والمسئول بالمحافظة عليها وتطويرها، كما سيكون هناك فعالية في ساحتين بلديتين بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين للقيام بأعمال الصيانة ودهان محتويات الساحات كمشاركة تعزز دور الشباب في المحافظة على الساحات البلدية التي تضم ملاعب رياضية وممرات مشاة ومسطحات خضراء وملاعب للأطفال.
ولفت المهندس البطحي أن من ضمن الفعاليات ستقام في متنزه الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف بحي الحمراء تنظيم فعالية المشي الصحي بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، كما سيتم توزيع مواد توعوية وقمصان في بعض الحدائق والأسواق. كما ستقام ورشة عمل لعدد من المتطوعين عن أعمال الرقابة والتفتيش والقيام بزيارة ميدانيه لعدد من المواقع مع مراقبي الأمانة، وذلك إيمانا بأهمية دور المواطن والمقيم في التفاعل مع جهود الأمانة المستمرة لخدمتهم.
ودعى وكيل الأمين للخدمات م. سليمان بن حمد البطحي الى مشاركة افراد المجتمع السعودي _كلٌ في موقعه وحسب استطاعته _ في (#خدمة_وطن) بإيجابيه وان يكون شعارنا دائما وفي هذه المناسبة (أنا اخدم وطني) واساهم في بناءه. وقد خُصصت صحفة على موقع الأمانة (‫#‏عبر_عن_مشاعرك‬) لتعبير المواطنين والمقيمين عن مشاعرهم في هذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى