الاخبار الرياضية

انتخاب الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيساً للاتحاد العربي للفروسية

2015-10-04_192934

 

صراحة – فيصل القحطاني : أنتخب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيساً للاتحاد العربي للفروسية كما تم اختيار محمد الدوسري أمينا عاما للاتحاد العربي للفروسية .
جاء ذلك في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد العربي للفروسية اليوم في الرياض بحضور رؤساء ونواب وأمناء سر الاتحادات العربية للفروسية أعضاء الجمعية العمومية .
كما تم في الاجتماع اختيار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس الاتحاد المصري للفروسية هشام حطب ورئيس الاتحاد اللبناني الجنرال سهيل خوري نائبين للرئيس ورئيس الاتحاد الجزائري محمد زوبير نائبا ثانيا للرئيس.
وعبر الأمير عبدالله بن فهد عن اعتزازه بهذا الانتخاب الذي جاء بفضل الله ثم بالدعم الغير محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد للرياضة الفروسية السعودية بشكل خاص ورياضة الفروسية العربية بشكل عام وتطويرها ، منوها باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وحرصه على نجاح الاجتماع .
وقد الأمير عبدالله بن فهد شكره وتقديره لرؤساء الاتحادات العربية للفروسية على الثقة بانتخابه رئيسا للاتحاد العربي للفروسية سائلا المولى عز وجل أن يعينه على تقديم كل مايخدم ويطور أنشطة وفعاليات الفروسية العربية .
وأعلن رئيس الاتحاد الغربي للفروسية عن إقرار إقامة كأس الاتحاد العربي للفروسية للقفز وسباقات القدرة والتحمل والتقاط الأوتاد بشكل سنوي بجوائز تصل إلى 500 الف دولار .
وأوضح أنه تم في الاجتماع أيضا مناقشة تنقلات الجياد بين الدول العربية وتشكيل لجنة للتنسيق مع وزارات الزراعة في الدول العربية للوصول إلى حلول إضافة إلى مناقشة إقامة دورة ألعاب فروسية عربية تقام كل عامين كذلك التطرق إلى أهمية توحيد التوجه العربي في الاجتماعات الدولية .
وعقب الاجتماع تم التقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع التذكارية .

زر الذهاب إلى الأعلى