محليات

تعليم ينبع يستضيف 44 إدارة تعليمية للمشاركة في التخطيط والاتصال

وزارة-التربية-والتعليم97

صراحة – ينبع :

تعتزم إدارة التعليم بمحافظة ينبع، ممثلة في قسم الاختبارات والقبول؛ استضافة اللقاء التدريبي لمديري الاختبارات والقبول لـ44 منطقة تعليمية من مناطق المملكة، بحضور أكثر من 65 تربويًّا وتربوية، والذي تنطلق فعالياته في فندق “دانات بارك” في المحافظة، يوم الأربعاء القادم، تحت شعار: “ورشة التخطيط والاتصال”.

 

وأوضح مدير التعليم بمحافظة ينبع، “محمد بن عبد الله العقيبي”؛ أن وزارة التعليم تهدف من خلال مثل هذه الملتقيات إلى تجويد المخرجات، وتطبيق أعلى معايير الدقة والمواصفات المهنية في العملية التعليمية، مبينًا أن إدارته كونت فريق عمل متخصصًا لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

 

وأضاف أن اختيار ينبع كجهة مستضيفة للبرنامج محل فخر واعتزاز، مشيدًا بدور الوزارة من خلال حرصها الدائم على تطوير الأداء في العملية التعليمية، وضرورة الارتقاء بالمؤسسات التعليمية التي يقوم عليها بناء النشء ونشر التعليم وتطويره.

 

وأشار “العقيبي” إلى أن اللقاء يهدف إلى أهمية التخطيط وكيفية إعداد الخطط، وإكساب المشاركين والمشاركات الاتجاهات والمعارف والمهارات في التخطيط والاتصال.

 

وبين رئيس قسم الاختبارات والقبول بإدارة تعليم ينبع، “وهيب خلاف”؛ أن اللقاء التدريبي يتضمن عدداً من البرامج وورش العمل وسيستهلّ أعماله بافتتاحية تتضمن كلمة لمدير التعليم، ومدير إدارة المعادلات بالوزارة “علي العنزي”، كما سيتم استعراض نظام الاختبارات من خلال نشاطات تدريبية، وحوارات ومناقشات، وحلقات نقاش وورش عمل، وتطبيقات فردية وجماعية، ومحاضرات وعروض، ويتضمن العديد من الفقرات العلمية وورش العمل، وغيرها من الإجراءات التي تخص نظام الاختبارات.

 

وأوضح “خلاف” أن المشارك بعد نهاية الورشة سيتعرف إلى المفاهيم العامة للإدارة والقيادة، والعمليات الإدارية وموقع التخطيط منها، ويدرك مفاهيم التخطيط وأهميته وأهدافه وأنواعه، ويتفهم العلاقة بين التخطيط الإستراتيجي والتشغيلي، وعناصر ومراحل التخطيط التشغيلي، ويتقن المهارات الإدارية اللازمة للتخطيط التشغيلي، ويوظف المعايير والمؤشرات في التحقق من صحة الأهداف وقياس الأداء ويتعرف إلى مكونات نموذج “SWOT” لتحليل واقع الإدارة ومستقبلها، ويتمكن من بناء نموذج الخطة التشغيلية، ويطبق عمليًّا إعداد خطة تشغيلية، ويتمكن من متابعة وتقويم الخطة التشغيلية وتصحيح المسار.

زر الذهاب إلى الأعلى