محليات

تعليم القطيف يوجه بتطبيق “ميثاق جودة الأداء” في المدارس.

24-12-1436a

صراحة – القطيف:

وجه مدير إدارة مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبد الله العليط كافة مدراء المدارس لتطبيق ميثاق جودة الأداء المدرسي، مشيراً إلى ضرورة اجتماع المدراء بمنسوبيهم لبحث آلية تفعيل الميثاق عملياً، والرفع بالملاحظات ميدانياً في أجل أقصاه اليوم الأربعاء الموافق 24-ذو الحجة-1436هـ

وتنص بنود ميثاق جودة الأداء على 15 معيارًا ترتكز أهميتها حول الإخلاص في جميع الأقوال والأعمال لتحقيق رضا الله -عز وجل-، والعمل على ترسيخ وتأصيل القيم في جميع الممارسات والأعمال، وتطبيق المعايير التي تساعد على الإنجاز وتحقيق رضا المستفيدين.

وتشمل البنود، ممارسة الصلاحيات وفق الأنظمة والتعليمات بما يساعد على تحقيق التمكين ويسهل الإجراءات، والإلتزام بتطبيق مبدأ المحاسبية “الثواب والعقاب” والعمل بموجبه في جميع المواقف والقرارات، وأهمية التعاون والتكاملية بين الإدارات وإرساء روح العمل الجماعي والمشاركة الجماعية في صنع القرار.

وترتكز معايير ميثاق جودة الأداء على تطبيق مبدأ العدالة في جميع المواقف والقرارات، والبعد عن الإعتبارات الشخصية، ومراعاة البعد الإنساني عند التعامل مع الآخرين وتفهم وجهات نظرهم واحترام حقوقهم، والحفاظ على أوقات الدوام الرسمي واستثماره للقيام بمهام وواجبات الوظيفة.

كما يسعى تطبيق ميثاق جودة الأداء إلى التحسين المستمر في الأداء والحرص على التنمية المهنية الذاتية، والمحافظة على المال العام، ومراعاة التسلسل الوظيفي في ممارسة الاعمال، وتهيئة قيادات الصف الثاني والعمل على تدريبها، والإلتزام بمفهوم العمل المؤسسي الذي يساعد على الإستقرار وثبات العمل وحفظ الخبرات والتجارب الإدارية.

وتتطلع إدارة مكتب التعليم بالقطيف إلى بذل المزيد من جهود منسوبيها لتطبيق ميثاق جودة الأداء للحفاظ على جودة العمل وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للمرحلة القادمة، وحرصها على التطوير في جميع المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى