حول العالم

سلاح الجو الروسي يضرب 60 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

وكالة: روسيا تقول قتلت 300 مسلح في أحدث ضربات في سوريا

 

صراحة – (رويترز) – قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة إن سلاح الجو ضرب 60 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وقتل نحو 300 متشدد في أعنف هجمات لروسيا منذ بدأت غاراتها في سوريا قبل نحو عشرة أيام.

وفي المرات السابقة كانت موسكو تتحدث عن ضرب حوالي عشرة أهداف كل يوم. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن زيادة وتيرة الهجمات تهدف لمنع المقاتلين من إعادة التجمع والتفرق في مناطق سكنية.

وقالت الوزارة في بيان إن مقاتلات سلاح الجو استخدمت قنابل ذات عالية الدقة من النوع (كيه.إيه.بي-500) لتدمير مقر جماعة لواء الحق المتشددة في محافظة الرقة.

وقالت الوزارة نقلا عن تسجيلات لاتصالات عبر دوائر مغلقة تم اعتراضها إن الغارة قتلت اثنين من كبار القادة الميدانيين للدولة الإسلامية ونحو مئتي مقاتل هناك.

ولا توجد صلة بين لواء الحق والدولة الإسلامية لذا من غير الواضح ما الذي كان القائدان القتيلان يفعلانه في قاعدة الجماعة.

وقالت الوزارة أيضا إنها دمرت قاعدة ومستودع ذخيرة للدولة الإسلامية أنشئا في سجن سابق قرب حلب فقتلت مئة شخص آخرين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة إن حلب شهدت قتالا عنيفا حيث استولت الدولة الإسلامية على قرى قريبة من المدينة من معارضين منافسين.

ومن الأهداف الأخرى التي قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أصابتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مواقع تدريب للمتشددين في محافظتي اللاذقية وإدلب.

وقالت الوزارة كذلك إن مقاتلاتها من النوع سوخوي-34 وسوخوي-24 وسوخوي-25 سي.إم نفذت 67 طلعة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى