الاخبار الرياضية

محامي “بلاتيني ” يعتبر ان ما يحصل مع موكله فضيحة وإفراط بالعقوبة

2015-11-24_192734

 

صراحة – وكالات: أعلنت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة التابعة لفيفا أمس الاثنين بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي السابق جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن اي نشاط رياضي، على ان يصدر الحكم بشأنهما في كانون الاول.

وكشف محامي الموقوف ميشال بلاتيني ان الاتحاد الدولي “يسعى لايقاف موكله مدى الحياة”، واصفاً هذه الخطوة ان تمت بـ”الفضيحة والافراط بالعقوبة”. وقالفي حديثٍ صحفي: “طالبت غرفة التحقيق في لجنة الاخلاق بايقاف ميشال بلاتيني مدى الحياة. لقد رأينا ذلك في الملف الذي احيل الينا. يؤسفني ان يخرج ذلك الى العلن، لان السرية المطلقة كان يجب ان تحيط بهذا الاجراء”.

واضاف: “يخضع طلب الايقاف لشرط اثبات الفساد، لكن من الواضح ان هناك عدم تناسب مع العقوبة المطلوبة ومن خلال الاعلان عن ذلك، من الواضح ان هناك نية لالحاق الضرر، الاقتعة تتساقط في فيفا، هناك تلاعب في الجدول الزمني الانتخابي واستراتيجية للتخلص من المرشح بلاتيني”.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب “دفع غير شرعي” من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002، واكدت انه “فد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى